سعر الذهب يتعزز اليوم مع تراجع الدولار الأمريكي - أخبار المال
السلع

سعر الذهب يتعزز اليوم مع تراجع الدولار الأمريكي

ارتفع سعر الذهب خلال تعاملات اليوم بشكل حاد وذلك بعد الارتفاع الطفيف الذي شهدته جلسة أمس، ليختبر المعدن النفيس اليوم كونه عملة ملاذ آمن وسط تراجع واضح للدولار الأمريكي على الرغم من تعميق الاحتياطي الفيدرالي لقراراته التحفيزية اليوم.

وصل سعر المعدن النفيس اليوم بحلول الساعة 15:17 بتوقيت غرينتش إلى مستويات 1680.09 دولار للأونصة، وذلك بعد أن كان قد افتتح جلسة اليوم عند مستوى 1643.74 دولار للأونصة الواحدة، وهو  ارتفاع قوي جداً للذهب في جلسة واحدة. يُذكر أيضاً أن سعر الذهب قد وصل إلى أعلى مستوى له في تداولات اليوم عند 1685.10 دولار للأونصة وهو أيضاً المستوى الأعلى له منذ بداية الأسبوع الجاري.

من ناحية أخرى كان للتراجع الشديد الذي سجله مؤشر الدولار الأمريكي اليوم دور كبير في دعم الطلب على المعدن النفيس، وصل مؤشر الدولار الآن إلى مستويات 99.433 نقطة، وذلك بعد أن افتتح تعاملاته اليوم عند مستويات 100.185 نقطة. يُذكر أن تراجع الدولار جاء على الرغم من قرارات التحفيز الجديدة التي أقبل عليها البنك الاحتياطي الفيدرالي من زيادة للقروض بقيمة 2.3 تريليون دولار امريكي.

على نحو متصل أثرت أيضاً الزيادة الجديدة التي سجلتها طلبات إعانة البطالة الأمريكية على تراجع حركة الدولار الأمريكي اليوم وبالتالي زيادة الطلب على الذهب. سجل سوق العمل الأمريكي زيادة في طلبات الاعانة خلال السبوع الماضي بنحو 6600 ألف، بعد أن كانت التوقعات منحسرة بين 5000 ألف فقط.

سعر الذهب من الناحية الفنية

عند ملاحظة سعر الذهب اليوم على الإطار الزمني ساعة، سنجد أنه يتداول الآن في نطاق عرضي أيضاً ولكنه اخترق مستويات المقاومة 1670 ومازال المعدن النفيس يتداول فوق المتوسط المتحرك الأسي 50. وهو ما يجعل نظرتنا شرائية على الذهب أيضاً وانتظار محاولة اختبار مستويات مقاومة جديدة.

تابعنا
العلامات:
اظهر المزيد

Mayada Gamal

تخرجت ميادة من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية قسم الاقتصاد بـ جامعة القاهرة، وحصلت على دبلومة تحليل الأسواق المالية من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية. عملت في التحليل الأساسي للاقتصاديات العالمية في كثير من المواقع الاقتصادية العربية، ولها عدة مقالات تعليمية عن أساسيات التداول في الأسواق المالية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق