هل يصعد سعر اليورو مقابل الدولار مُستغلًا ضعف العملة الأمريكية اليوم - أخبار المال
فوركس

هل يصعد سعر اليورو مقابل الدولار مُستغلًا ضعف العملة الأمريكية اليوم

على الرغم من ضعف العملة الأمريكية أمام سلة من العملات، إلا أن سعر اليورو مقابل الدولار الأمريكي تراجع خلال جلسة تداولات يوم الأثنين 13 ابريل.

حيث افتتح زوج اليورو دولار تداولاته أمس عند مستويات 1.0949 وهبط ليلامس مستويات 1.0892 ولكنه صعد قليلًا ليغلق عند مستويات 1.0909.

ومع بداية تداولات جلسة اليوم الثلاثاء 14 ابريل، صعد سعر اليورو مقابل الدولار الأمريكي ليتداول وقت كتابة هذا التقرير بالقرب من مستويات 1.0965.

وفي ظل غياب البيانات الاقتصادية من الجانب الأوروبي، صدر منذ قليل مؤشر أسعار الواردات الأمريكي الشهري والذي جاء مُتراجعًا عند مستويات -2.3% في حين كانت التوقعات تُشير إلى -1.7%.

ومازالت أعداد الإصابات بـ فيروس كورونا تزداد بقوة ليصبح إجمالي عدد الحالات المُسجلة حول العالم أكثر من 1.9 مليون حالة وقت كتابة هذا التقرير، وتُعد الولايات المتحدة الأمريكية الأعلى من حيث أعداد الإصابات بأكثر من 587 ألف إصابة، بينما تأتي دول القارة العجوز في المراتب التالية.

فأعداد الإصابات في إسبانيا تجاوزت 172 ألف حالة وكذلك إيطاليا التي تجاوزت 159 ألف حالة، وأصبحت عدد الحالات في فرنسا وألمانيا أكثر من 130 ألف حالة.

وافتتحت منذ قليل مؤشرات الاسهم الأمريكية على صعود قوي، حيث صعد مؤشر اس اندبي 500 أكثر من 2.70%، وكذلك صعد مؤشر اس اندبي 500 أكثر من 2.90% ومؤشر ناسداك بأكثر من 3% وقت كتابة هذا التقرير.

سعر اليورو مقابل الدولار من الناحية الفنية:

سعر اليورو مقابل الدولار الأمريكي يخترق مستويات المقاومة 1.0950
سعر اليورو مقابل الدولار الأمريكي يخترق مستويات المقاومة 1.0950

بالنظر إلى زوج اليورو دولار على الإطار الزمني 4 ساعات، سنجد أن الزوج في اتجاه هابط، لذلك قمنا بإستخدام مؤشر” فيبوناتشي الممتد من القمة 1.1490 وحتى القاع 1.0620 والتصحيح المنتهي عند مستويات 1.1145″.

سنجد أن زوج اليورو دولار قد نجح في اختراق مستويات 23.6% فيبوناتشي بعد أن فشل في اختراقها في أكثر من مناسبة سابقة، ولكنه مازال مُحافظ على تداولاته فوق المتوسط المتحرك الأسي 10 و 50.

وإذا نظرنا إلى مؤشر MACD ومؤشر القوة النسبية RSI ومؤشر الاستوكاستيك سنجد أنهم جميعًا في المنطقة الإيجابية.

الأمر الذي يجعل نظرتنا على الزوج شرائية بإستهداف مستويات 1.1040 كهدف أول، ثم مستويات 1.1150 كهدف ثاني.

يظل هذا السيناريو قائمًا طالما يتداول الزوج فوق مستويات 1.0945 والتي أصبحت مستويات دعم.

تابعنا
العلامات:
اظهر المزيد

Mostafa Abdelaziz

تخرج مصطفى من كلية التجارة قسم اللغة الإنجليزية بقسم إدارة الأعمال من جامعة القاهرة، وهو عضو في الجمعية المصرية للمحللين الفنيين التابعة للاتحاد الدولي للمحللين الفنيين وحاصل على شهادة CETA 1، عمل في العديد من المواقع كمحلل فني وكاتب محتوى اقتصادي، يقوم بنشر تحليلاته في العديد من المواقع العالمية Investing, Fxstreet، يتميز أسلوب مصطفى في الكتابة بالبساطة والوضوح مما يسهل على المتداولين الاستفادة من مقالاته وتحليلاته.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق