المركزي البريطاني يُخفض سعر الفائدة إلى 0.10% وسط ارتفاع سعرالجنيه الاسترليني مقابل الدولار - أخبار المال
فوركس

المركزي البريطاني يُخفض سعر الفائدة إلى 0.10% وسط ارتفاع سعرالجنيه الاسترليني مقابل الدولار

في اجتماع استثنائي أجراه البنك المركزي البريطاني اليوم، اتفق أعضاء السياسة النقدية بالبنك على تخفيض سعر الفائدة للملكة المتحدة بمعدل 15 نقطة أساس، لتصل إلى مستويات 0.10%.

من جانبها صوتت اللجنة على ضرورة تعميق سياسة التسهيل الكمي من قبل البنك، عن طريق زيادة مشتريات البنك المركزي البريطاني من السندات الحكومية بقيمة تصل إلى نحو 200 مليار جنيه إسترليني، لتصل بذلك القرار مجموع مشتريات البنك المركزي الأوروبي إلى نحو 645 مليار جنيه إسترليني.

يُذكر أن تلك الإجراءات جاءت على خلفية تحركات البنك المركزي الأوروبي لدعم اقتصاد المملكة المتحدة في مواجهته ضد فيروس كورونا وانتشاره السريع في البلاد. حيث لم يتثنى للاقتصاد البريطاني ان يلتقط أنفاسه بعد اتمام عملية الانفصال عن الاتحاد الأوروبي، ليظهر له فيروس كورونا الصيني ويزيد من احتمالية انحسار المملكة المتحدة في ركود وشيك.

من جانيه ارتفع سعر الجنيه الاسترليني مقابل الدولار الأمريكي خلال تعاملات اليوم، ليصل إلى مستويات 1.16909 بحلول الساعة 14:54 بتوقيت غرينتش. يُذكر أن سعر الجنيه الإسترليني مقابل الدولار الأمريكي افتتح جلسة اليوم عند مستويات 1.1581.

تابعنا
العلامات:
اظهر المزيد

Mayada Gamal

تخرجت ميادة من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية قسم الاقتصاد بـ جامعة القاهرة، وحصلت على دبلومة تحليل الأسواق المالية من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية. عملت في التحليل الأساسي للاقتصاديات العالمية في كثير من المواقع الاقتصادية العربية، ولها عدة مقالات تعليمية عن أساسيات التداول في الأسواق المالية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق