الذهب يستقر اليوم فوق مستويات 1700 مع ضغوط البيانات السلبية - أخبار المال
السلع

الذهب يستقر اليوم فوق مستويات 1700 مع ضغوط البيانات السلبية

استقر سعر الذهب اليوم بعد تراجعه أمس على الرغم من الضغوط القوية من البيانات الاقتصادية السلبية التي تبنتها الولايات المتحدة الأمريكية خلال شهر مارس بسبب التفشي الكبير لفيروس كورونا في فترة قصيرة.

سجل سعر الذهب اليوم بحلول الساعة 15:58 بتوقيت غرينتش مستويات 1722.27 دولار للأونصة، في حين أن الذهب قد افتتح تعاملاته اليوم عند مستويات 1714.35 دولار للأونصة. يُذكر أيضاً أن أعلى مستوى وصل إليه سعر الذهب اليوم كان عند 1738.65 دولار للأونصة.

جاءت تحركات الذهب اليوم على استحياء بسيط من رجوع الدولار الأمريكي إلى نشاطه من جديد، حيث سجل مؤشر الدولار – الذي يقيس أداء الدولار أمام سلة من ست عملات رئيسية- في نفس التوقيت مستويات 100.198 نقطة بعد افتتاحه عند مستويات قريبة من 99.692 نقطة. يلاحظ أيضاً أن أعلى مستوى وصل إليه مؤشر الدولار اليوم كان عند 100.080 نقطة.

حاول الذهب أن يستعيد بعض نشاطه الذي فقده في تراجع أمس وسط تضارب الأسواق من جراء الانتشار السريع لفيروس كورونا وتداعيات الفيروس على الاقتصادات الكبرى من بيانات اقتصادية سلبية عانت خلال الفترة الماضية من ضريبة الالتزام بإجراءات الإغلاق مما أدى إلى شلل تام في نواحي النشاط الاقتصادي.

على نحو متصل اوضحت بيانات إعانات البطالة الأمريكية اليوم بعض التحسن الطفيف، حيث جاءت دون توقعات المحللين في الأسواق عند زيادة بمقدار 5245 ألف وظيفة، وهو ما لم يزيل المخاوف بالكلية عن معنويات المستثمرين في الأسواق.

سعر الذهب من الناحية الفنية

عند ملاحظة سعر الذهب اليوم على الإطار الزمني ساعة خلال تعاملات اليوم، سنجد أنه يتم التداول عليه عند اتجاه صاعد بعد أن اخترق مستويات المقاومة 1709 وعاد ليلامس  مستويات 1721، بالإضافة إلى أنه احتفظ بالتداول فوق المتوسط المتحرك الأسي 50. يحاول سعر الذهب الآن اختبار مستويات المقاومة 1740، ومع ذلك تبقى نظرتنا على الذهب حيادية.

تابعنا
العلامات:
اظهر المزيد

Mayada Gamal

تخرجت ميادة من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية قسم الاقتصاد بـ جامعة القاهرة، وحصلت على دبلومة تحليل الأسواق المالية من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية. عملت في التحليل الأساسي للاقتصاديات العالمية في كثير من المواقع الاقتصادية العربية، ولها عدة مقالات تعليمية عن أساسيات التداول في الأسواق المالية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق