سعر الجنيه الاسترليني مقابل الدولار الأمريكي يحاول الصمود فوق مستويات 1.23 - أخبار المال
فوركس

سعر الجنيه الاسترليني مقابل الدولار الأمريكي يحاول الصمود فوق مستويات 1.23

شهد سعر الجنيه الاسترليني مقابل الدولار الأمريكي تراجعات قوية خلال جلسة تداول أمس الثلاثاء 21 ابريل.

حيث افتتح زوج الباوند دولار تداولاته أمس عند مستويات 1.2433 ليهبط بقوة إلى مستويات 1.2250 ولكنه قلص من خسائره عند الإغلاق اليومي، ليغلق عند مستويات 1.2293.

ومع بداية تداولات جلسة اليوم الأربعاء 22 ابريل صعد زوج الجنيه الاسترليني مقابل الدولار الأمريكي ليلامس مستويات 1.2385 ولكنه تراجع وقت كتابة هذا التقرير ليتداول عند مستويات 1.2320.

وصدر صباح اليوم مؤشر أسعار المنتجين الشهري في بريطانيا والذي جاء عند مستويات -3.6% وهي أفضل من التوقعات التي كانت تشير إلى -3.9% ولكنها أقل من الشهر الماضي الذي كان عند مستويات -1.2%.

وجاء مؤشر أسعار المستهلكين الشهري أقل من الشهر الماضي عند المستويات الصفرية بينما كان الشهر الماضي عند مستويات 0.4%.

وصدر منذ قليل من الولايات المتحدة الأمريكية مؤشر أسعار المنازل الشهري والذي جاء أفضل من المتوقع عند مستويات 0.7% بينما كانت التوقعات تُشير إلى 0.3%.

وكان الكونغرس الأمريكي أمس قد أقر حزمة مُساعدات نقدية بقيمة 484 مليار دولار للشركات الصغيرة والمستشفيات وأجهزة اختبار فيروس كورونا، وتفاعلت الاسهم الأمريكية منذ قليل مع هذا الخبر حيث قفز مؤشر داو جونز ومؤشر اس اندبي 500 في المنطقة الخضراء خلال افتتاحية جلسة اليوم محققان نسبة صعود تجاوزت 1.50% وقت كتابة هذا التقرير.

ومازالت مؤشرات الاسهم البريطانية في المنطقة الخضراء، حيث حقق مؤشر الفوتسي البريطاني صعود يومي بنسبة 2% وقت كتابة هذا التقرير ولم يتبقى سوى ساعة على الإغلاق اليومي.

سعر الجنيه الاسترليني مقابل الدولار الأمريكي من الناحية الفنية:

سعر الجنيه الاسترليني مقابل الدولار الأمريكي يستقر فوق مستويات الدعم 1.2210
سعر الجنيه الاسترليني مقابل الدولار الأمريكي يستقر فوق مستويات الدعم 1.2200

بالنظر إلى زوج الجنيه الاسترليني مقابل الدولار الأمريكي على الإطار الزمني 4 ساعات، سنجد أنه هبط ولكنه وجد الدعم قرب مستويات الدعم 1.2200.

وبالنظر إلى مؤشرات الزخم سنجد أنه تُعطي جميعًا في منطقة التشبع البيعي وتحاول الصعود.

الأمر الذي يجعل نظرتنا على الزوج إيجابية بإستهداف مستويات 1.2600.

يظل هذا السيناريو قائمًا طالما يتداول فوق مستويات الدعم 1.2200.

تابعنا
العلامات:
اظهر المزيد

Mostafa Abdelaziz

تخرج مصطفى من كلية التجارة قسم اللغة الإنجليزية بقسم إدارة الأعمال من جامعة القاهرة، وهو عضو في الجمعية المصرية للمحللين الفنيين التابعة للاتحاد الدولي للمحللين الفنيين وحاصل على شهادة CETA 1، عمل في العديد من المواقع كمحلل فني وكاتب محتوى اقتصادي، يقوم بنشر تحليلاته في العديد من المواقع العالمية Investing, Fxstreet، يتميز أسلوب مصطفى في الكتابة بالبساطة والوضوح مما يسهل على المتداولين الاستفادة من مقالاته وتحليلاته.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق