سعر البيتكوين يلتقط انفاسه فوق مستويات 8800 دولار - أخبار المال
العملات الرقمية

سعر البيتكوين يلتقط انفاسه فوق مستويات 8800 دولار

تراجع سعر البيتكوين اليوم بشكل طفيف ليلتقط انفاسه من التراجع القوي الذي حققه خلال اليومين الماضيين، حيث قفزت عملة البيتكوين من مستويات 7000 إلى فوق 8800 دولار اليوم وقبل أيام ليست بالكثيرة من حدث تخفيض مكافآت التعدين القادم. لمتنساق باقي العملات الرقمية اليوم إلى التراجع الضعيف للبيتكوين وتمسكت بارتفاعها.

وصل سعر البيتكوين اليوم بحلول الساعة 11:00 بتوقيت غرينتش إلى مستويات 8888.91 دولار، لتتراجع اليوم بشكل بسيط بنسبة تصل إلى نحو 0.08%.

من ناحية أخرى كانت عملة الريبل هي الأبرز في ارتفاعات باقي العملات المشفرة اليوم، حيث ارتفعت الريبل إلى مستويات 0.2236 دولار بارتفاع تصل نسبته إلى نحو 2%.

حافظت عملة الإيثريوم على ارتفاعها المتواضع اليوم أيضاً، حيث استقرت الآن قرب مستويات 215.20 دولار بارتفاع تسجله إلى الآن عند مستويات قريبة من 0.69%.

ننتقل الآن من رصد أداء سعر البيتكوين كاش الذي سجل ارتفاع اليوم قرب مستويات 258.87 دولار، حيث وصل نسبته ارتفاع العملة خلال تعاملات اليوم إلى مستويات 1.34%.

ارتفع أيضاً سعر البيتكوين اس في اليوم إلى مستويات 212.70 دولار، بنسبة ارتفاع تقترب من 0.96%.

يؤثر حدث تخفيض مكاقآت التعدين الذي ينتظره سوق العملات الرقمية خلال الفترة الوجيزة القادم على حركة العملات، حيث م المفترض أن يتم تخفيض الممعروض من البيتكوين بنسبة تصل إلى نحو 1.8%.

من ناحية أخرى هناك تأثير قوي من انتشار فيروس كورونا على العملات المشفرة والتي طال الاهتمام بها منذ بدء الأزمة لاقبال المستثمرين على العملات الرقمية على أنها عملات ملاذ آمن تحميهم من اضطربات الاسواق الأخرى وضبابية المشهد العام في الاقتصاد العالمي.

تابعنا
العلامات:
اظهر المزيد

Mayada Gamal

تخرجت ميادة من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية قسم الاقتصاد بـ جامعة القاهرة، وحصلت على دبلومة تحليل الأسواق المالية من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية. عملت في التحليل الأساسي للاقتصاديات العالمية في كثير من المواقع الاقتصادية العربية، ولها عدة مقالات تعليمية عن أساسيات التداول في الأسواق المالية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق