سعر الدولار مقابل الين الياباني يحافظ على تداولاته العرضية رغم تراجعات أسواق الاسهم - أخبار المال
فوركس

سعر الدولار مقابل الين الياباني يحافظ على تداولاته العرضية رغم تراجعات أسواق الاسهم

استمر سعر الدولار مقابل الين الياباني في التداولات العرضية خلال تداولات جلسة أمس الثلاثاء 22 ابريل وخلال جلسة اليوم الأربعاء 22 ابريل.

حيث افتتح زوج الدولار ين تداولات جلسة أمس عند مستويات 107.60 وسجل صعود طفيف ليلامس مستويات 108.89 ثم تراجع لمستويات 107.28 ثم أغلق عند مستويات 107.75.

ومع بداية تداولات جلسة اليوم الأربعاء 22 ابريل، مازال زوج الدولار مقابل الين الياباني مُستمر في التداولات العرضية بين 107.87 ومستويات 107.51.

وتراجعت أمس مؤشرات الاسهم الأمريكية ومؤشر داو جونز الذي أغلق مُتراجعًا بنسبة 2.67%، كما تراجع مؤشر مؤشر النيكاي الياباني خلال جلسة اليوم ليغلق عند مستويات 19137 بنسبة تراجعات بلغت 0.74%.

وعلى الرغم من هذه التراجعات التي حدثت في أسواق الاسهم الأمريكية وأسواق الاسهم اليابانية إلا أنه لم يتأثر زوج الدولار مقابل الين الياباني خلال الجلسات الخمس السابقة وظل على تداولاته العرضية.

ولم تكن هناك أخبار اقتصادية على الأجندة اليابانية اليوم بينما يوجد أخبار ذات تأثير محدود على الأجندة الاقتصادية الأمريكية ستصدر اليوم وغدًا.

وقد أقر الكونغرس الأمريكي أمس حزم مُساعدات مالية تُقدر بـ 484 مليار دولار للشركات الصغيرة والمستشفيات وأجهزة اختبار فيروس كورونا.

ومازال شبح فيروس كورونا ينتشر بقوة ليصل إجمالي عدد الحالات في اليابان أكثر من 11500 حالة، بينما تجاوز عدد المصابين في أمريكا أكثر من 819 ألف حالة وقت كتابة هذا التقرير.

سعر الدولار مقابل الين الياباني من الناحية الفنية:

سعر الدولار مقابل الين الياباني يستقر فوق مستويات الدعم 107
سعر الدولار مقابل الين الياباني يستقر فوق مستويات الدعم 107

بالنظر إلى الرسم البياني لـ زوج الدولار ين على الإطار الزمني 4 ساعات، سنجد أنه قد ارتد من مستويات الدعم 107.00 ومازال محافظ على تداولاته العرضية فوقها.

وبالنظر إلى مؤشرات الزخم سنجد أنها بدأت تميل إلى الصعود، فمؤشر MACD يحاول اختراق مستويات الصفر، مع صعود في مؤشر الاستوكاستيك ومؤشر القوة النسبية RSI.

الأمر الذي يجعل نظرتنا على الزوج شرائية خلال تداولات جلسة اليوم بإستهداف مستويات 109.30.

يظل هذا السيناريو قائمًا طالما يتداول الزوج فوق مستويات الدعم 107.00

تابعنا
العلامات:
اظهر المزيد

Mostafa Abdelaziz

تخرج مصطفى من كلية التجارة قسم اللغة الإنجليزية بقسم إدارة الأعمال من جامعة القاهرة، وهو عضو في الجمعية المصرية للمحللين الفنيين التابعة للاتحاد الدولي للمحللين الفنيين وحاصل على شهادة CETA 1، عمل في العديد من المواقع كمحلل فني وكاتب محتوى اقتصادي، يقوم بنشر تحليلاته في العديد من المواقع العالمية Investing, Fxstreet، يتميز أسلوب مصطفى في الكتابة بالبساطة والوضوح مما يسهل على المتداولين الاستفادة من مقالاته وتحليلاته.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق