الذهب يستهل تداولات الأسبوع على صعود ويقترب من اختراق 1700 - أخبار المال
السلع

الذهب يستهل تداولات الأسبوع على صعود ويقترب من اختراق 1700

نجح الذهب في تحقيق أسبوع صاعد خلال تداولات الاسبوع الماضي، لينهي الاسبوع على مكاسب بأكثر من 4%.

حيث افتتح الذهب تداولات الاسبوع الماضي عند مستويات 1618 وصعد ونجح في ملامسة مستويات 1690 وسجل إغلاق اسبوعي عند مستويات 1683.

ومع بداية تداولات هذا الاسبوع، نجح الذهب في الصعود ليتداول وقت كتابة هذا التقرير بالقرب من مستويات 1690 في ظل ضعف السيولة المتاحة بالسوق بسبب العطلة الموجودة في الأسواق الأوروبية.

ويرجع السبب الرئيسي في صعود الذهب خلال الاسبوع الماضي إلى ضعف البيانات الاقتصادية التي خرجت من الولايات المتحدة الأمريكية، كان أبرزها مؤشر ثقة المستهلك الأمريكي والذي جاء مُتراجعًا عند مستويات 71.00 في حين كانت التوقعات تُشير إلى 75.00.

وكان أهم مؤشر اقتصادي منتظر هو مؤشر طلبات البطالة المبدأي الذي سجل 6.6 مليون طلب إعانة هذا الاسبوع في حين كانت التوقعات تُشير إلى 5.2 مليون طلب إعانة فقط، ليصبح بذلك فقد الاقتصاد الأمريكي أكثر من 16 مليون وظيفة في ثلاثة أسابيع بسبب فيروس كورونا.

وواصل فيروس كورونا في الإنتشار حول العالم لتصبح إجمالي عدد الحالات أكثر من 1.8 مليون حالة، مع تجاوز أعداد الاصابات في أمريكا أكثر من 560 ألف حالة.

وافتتحت العقود الآجلة للمؤشرات الأمريكية على تراجع خلال جلسة اليوم، ولكنها بدأت تُقلص من خسائرها وقت كتابة هذا التقرير.

الذهب من الناحية الفنية:

الذهب يقترب من مستويات المقاومة 1700
الذهب يقترب من مستويات المقاومة 1700

بالنظر إلى المعدن الأصفر على الإطار الزمني اليومي، سنجد أنه نجح في الصمود فوق مستويات الدعم 1640 ومازال محافظ على تداولاته فوقها وفوق المتوسط المتحرك الأسي 20.

بالإضافة إلى صعود مؤشر MACD فوق مستويات الصفر، وبقاء مؤشر القوة النسبية RSI فوق مستويات 50.0 وصعود مؤشر الاستوكاستيك

الأمر الذي يجعل نظرتنا على الذهب شرائية خلال جلسة اليوم بإستهداف مستويات 1700، والتي في حالة اختراقها ستفتح المجال أمام المعدن الأصفر لمزيد من الصعود لإختبار مستويات 1730.

تابعنا
العلامات:
اظهر المزيد

Mostafa Abdelaziz

تخرج مصطفى من كلية التجارة قسم اللغة الإنجليزية بقسم إدارة الأعمال من جامعة القاهرة، وهو عضو في الجمعية المصرية للمحللين الفنيين التابعة للاتحاد الدولي للمحللين الفنيين وحاصل على شهادة CETA 1، عمل في العديد من المواقع كمحلل فني وكاتب محتوى اقتصادي، يقوم بنشر تحليلاته في العديد من المواقع العالمية Investing, Fxstreet، يتميز أسلوب مصطفى في الكتابة بالبساطة والوضوح مما يسهل على المتداولين الاستفادة من مقالاته وتحليلاته.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق