test

Categories: السلع

الذهب يستعيد مستويات 1600 مرة أخرى مع صعود قوي في أسواق الاسهم

استمر الذهب في الصعود خلال جلسة أمس الثلاثاء 24 مارس.

حيث افتتح المعدن الأصفر تداولاته عند مستويات 1553 وصعد بقوة خلال جلسة أمس ليلامس مستويات 1635 وحدث تراجع طفيف مع نهاية الجلسة ليكون الإغلاق اليومي عند مستويات 1627.

ومع افتتاحية تداولات اليوم 25 مارس، نجح المعدن الأصفر في ملامسة مستويات المقاومة 1640 وارتد من عندها وتراجع ليتداول وقت كتابة هذا التقرير عند مستويات 1604.

ويرجع السبب الرئيسي في إرتفاع المعدن الأصفر إلى قيام البنك الفيدرالي الأمريكي يوم الأثنين عن إجراءات اقتصادية غير مسبوقة وهي شراء كميات غير محدودة من سندات الخزانة والأوراق المالية المدعومة بالرهن العقاري، هذا الأمر أدى إلى انطلاق الذهب بقوة يوم الأثنين

وعلق مؤسس شركة موبيوس كابتيال بارتنرز عبر بلومبرج، بأنه يرى أن هبوط الذهب والأسهم والنفط حول العالم يرجع إلى حالة الذعر التي أُصيبت الناس بسبب إنتشار فيروس كورونا، الأمر الذي أدى إلى بيع المستثمرون كل شيء

ويرى مؤسس شركة موبيوس كابتيال بارتنرز، بأن على الناس أن تمتلك الذهب، لأن هذا الوقت المناسب لزيادة حيازات الأفراد من الذهب، وأنه يقوم بذلك بنفسه أيضًا

ونجحت مؤشرات الأسهم على مستوى العالم في تحقيق جلسة صاعدة خلال تداولات أمس، حيث أغلق مؤشر اس اندبي 500 مُحققًا صعود بنسبة 9.38%، وكذلك مؤشر الداو جونز الذي استعاد مستويات 20000 مُحققًا صعود بنسبة 11.37%.

والملاحظ أن تحركات الذهب وأسواق الأسهم أصبحت شبه متلازمة، فلم نرى تحرك مُعاكس مثلما كنا نرى في السابق، فخلال هذا الأسبوع الذهب والأسهم أصبحا يصعدان معًا.

فهل تستمر هذه الحالة خلال الفترات القادمة؟.

الذهب من الناحية الفنية:

الذهب ارتد من مستويات المقاومة 1640

بالنظر على المعدن الأصفر على الإطار الزمني 4 ساعات، سنجد أن الذهب ارتد من مستويات المقاومة 1640 ولكنه مازال مُحافظ على تداولاته فوق مستويات 1600.

المعدن الأصفر مازال يتداول فوق المتوسط المتحرك الأسي 20، ولكن مع وصول مؤشر القوة النسبية RSI لمنطقة التشبع الشرائي، الأمر الذي يجعلنا نتوقع تصحيح مؤقت خلال الساعات القادمة، ثم سيستأنف بعدها المعدن الأصفر صعوده لإعادة اختبار مستويات المقاومة 1640، والتي في حالة اختراقها سيفتح المجال أمام الذهب للصعود لإختبار مستويات 1703.

Mostafa Abdelaziz

تخرج مصطفى من كلية التجارة قسم اللغة الإنجليزية بقسم إدارة الأعمال من جامعة القاهرة، وهو عضو في الجمعية المصرية للمحللين الفنيين التابعة للاتحاد الدولي للمحللين الفنيين وحاصل على شهادة CETA 1، عمل في العديد من المواقع كمحلل فني وكاتب محتوى اقتصادي، يقوم بنشر تحليلاته في العديد من المواقع العالمية Investing, Fxstreet، يتميز أسلوب مصطفى في الكتابة بالبساطة والوضوح مما يسهل على المتداولين الاستفادة من مقالاته وتحليلاته.

Recent Posts

رموز العملات العالمية واختصاراتها

العملات الأجنبية هي المنتج الرئيسي من حيث تداول الفوركس. هناك 180 عملة في العالم منتشرة…

4 سنوات ago

ما هي الفائدة المركبة وكيفية حسابها

يوجد 3 طرق لأحتساب الفائدة بشكلاً عام سواء علي القروض أو الإيداع ، وهم "…

4 سنوات ago

ماهي عملة usd ؟ وكيفية ربح المال منه

USD هو اختصار للدولار الأمريكي وهوالعملة الرسمية للولايات المتحدة الأمريكية ، والعملة الأكثر شعبية في…

4 سنوات ago

ما هو الفوركس؟ دليل المبتدئين

سوق الصرف الأجنبي ، والذي يُعرف عادةً باسم "الفوركس"،هو أكبر سوق مالي في العالم ،…

4 سنوات ago

شرح وافي لكيفية الاستثمار في السندات

اعتاد معظمنا على اقتراض المال بشكل ما ، سواء كان ذلك في رهن منازلنا أو…

4 سنوات ago

كيفية الاستثمار في النفط خطوة بخطوة

يعتبر النفط من أهم القوى المحركة للاقتصاد حيث انه العنصر الأساسي في علميات الشحن والنقل…

4 سنوات ago