test

مؤشر داو جونز يقفز في افتتاحية جلسة اليوم بعد ارتفاع البطالة

افتتحت مؤشرات الأسهم الأمريكية بقيادة مؤشر داو جونز جلسة اليوم على ارتفاع جماعي بدعم من تراجع حدة التوترات التجارية بين الولايات المتحدة الأمريكية والصين. لتغض الطرف عن تقرير التوظيف الأمريكي وتسجيل البطالة مستويات متراجعة جديدة على خلفية الانتشار السريع لفيروس كورونا واجراءات الإغلاق وقيروس السفر التي أضرت كثيراً سوق العمل الأمريكي خلال الربع الأول من العام الجاري.

سجل مؤشر داو جونز اليوم بحلول الساعة 14:12 بتوقيت غرينتش مستويات مرتفعة له بالقرب من 24202.17 نقطة بارتفاع يصل إلى نحو 1.37%، بينما كان ارتفاعه خلال شهر مايو حتى الىن يصل إلى نحو 3.30%.

يُذكر أن مؤشر اس آند بي قد سجل ارتفاع خلال افتتاحية جلسة اليوم يصل إلى نحو 1.04%، بينما اسقر المؤشر قرب مستويات 2911.28 نقطة. يجدر الإشارة إلى ان مؤشر اس آند بي قد حقق مكاسب خلال شهر مايو الحالي حتى الآن تصل إلى نحو 5.87%.

انتقالاً إلى أداء مؤشر ناسداك المركب، فقد حقق ارتفاع خلال جلسة اليوم يصل إلى نحو 0.95% قرب مستويات 9065.05 نقطة بارتفاع شهري يصل إلى نحو 12.04%.

أما عن أداء مؤشر نايس المركب فقد ارتفع بنسبة تصل إلى نحو 1.52% عند مستويات 11290.58 نقطة، بينما حقق ارتفاع شهري خلال مايو يصل إلى نحو 3.56%.

يجدر الإشارة إلى أن بيانات تقرير التوظيف الأمريكي الصادرة اليوم عن شهر أبريل الماضي اشارت إلى تسجيل التوظيف في القطاع الغير زراعي تراجع بنحو 20500 ألف وظيفة بما يقل عن توقعات التي اشارت إلى تراجع بنحو 21400 ألف وظيفة، بينما كانت القراءة السابقة للمؤشر عند 701 ألف وظيفة فقدت.

Mayada Gamal

تخرجت ميادة من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية قسم الاقتصاد بـ جامعة القاهرة، وحصلت على دبلومة تحليل الأسواق المالية من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية. عملت في التحليل الأساسي للاقتصاديات العالمية في كثير من المواقع الاقتصادية العربية، ولها عدة مقالات تعليمية عن أساسيات التداول في الأسواق المالية.

Recent Posts

رموز العملات العالمية واختصاراتها

العملات الأجنبية هي المنتج الرئيسي من حيث تداول الفوركس. هناك 180 عملة في العالم منتشرة…

4 سنوات ago

ما هي الفائدة المركبة وكيفية حسابها

يوجد 3 طرق لأحتساب الفائدة بشكلاً عام سواء علي القروض أو الإيداع ، وهم "…

4 سنوات ago

ماهي عملة usd ؟ وكيفية ربح المال منه

USD هو اختصار للدولار الأمريكي وهوالعملة الرسمية للولايات المتحدة الأمريكية ، والعملة الأكثر شعبية في…

4 سنوات ago

ما هو الفوركس؟ دليل المبتدئين

سوق الصرف الأجنبي ، والذي يُعرف عادةً باسم "الفوركس"،هو أكبر سوق مالي في العالم ،…

4 سنوات ago

شرح وافي لكيفية الاستثمار في السندات

اعتاد معظمنا على اقتراض المال بشكل ما ، سواء كان ذلك في رهن منازلنا أو…

4 سنوات ago

كيفية الاستثمار في النفط خطوة بخطوة

يعتبر النفط من أهم القوى المحركة للاقتصاد حيث انه العنصر الأساسي في علميات الشحن والنقل…

4 سنوات ago