test

مؤشر داو جونز يستعيد 777 نقطة صعود خلال جلسة أمس ويغلق فوق مستويات 23000

نجح مؤشر داو جونز في تحقيق صعود خلال جلسة أمس الأربعاء 8 ابريل.

حيث افتتح مؤشر داو جونز تداولاته عند مستويات 22893 وصعد ليلامس مستويات 23513 وأغلق عند مستويات 23433 بنسبة صعود 3.44%.

ونجح أيضًا مؤشر اس اندبي 500 في تحقيق الصعود خلال جلسة أمس، حيث افتتح تداولاته عند مستويات 2685 وصعد ليلامس مستويات 2760 وأغلق عند مستويات 2749 محققًا نسبة صعود 3.41%.

وصعد أيضًا مؤشر ناسداك خلال جلسة أمس، حيث افتتح تداولاته عند مستويات 8134 وصعد ليلامس مستويات 8254 وأغلق عند مستويات 8229 محققًا نسبة صعود 2.24%.

ومازال فيروس كورونا يشهد إنتشار كبير ليصل إجمالي أعداد الحالات المُصابة حول العالم لأكثر من مليون ونصف المليون حالة، ومازالت الولايات المتحدة الأمريكية في المرتبة الأولى من حيث أعداد الإصابات بأكثر من 435 ألف حالة تليها إسبانيا وإيطاليا ثم ألمانيا وفرنسا بأكثر من 100 ألف حالة.

وأمس خرج أول قطار متجه إلى مدينة وهان الصينية بعد الحظر الذي كان منذ 23 يناير الماضي مع بدء عودة الحياة لطبيعتها في الصين، الأمر الذي يبشر بالخير على أن فيروس كورونا قد يتلاشى خلال الاسابيع القادمة في الدول العربية والاوروبية والولايات المتحدة الأمريكية أيضًا.

وقد صعت اليوم المؤشرات الصينية، حيث أغلق مؤشر شنغهاي المركب على صعود بنسبة 0.37% بينما تراجع المؤشر الياباني النيكاي ليغلق على تراجعات طفيفة بنسبة 0.04%.

وافتتحت مؤشرات الاسهم الأوروبية جلست اليوم على صعود، حيث صعد مؤشر الفوتسي البريطاني بنسبة 1.35% وكذلك الداكس الألماني بنسبة 0.55% وقت كتابة هذا التقرير، بينما مازال مؤشر الكاك الفرنسي يحاول أن يصعد.

وتتجه الأنظار اليوم إلى اجتماع منظمة أوبك عند العاشرة مساءً حيث تجتمع الدول المنتجة للنفط لبحث إمكانية خفض إنتاج البترول من أجل عمل حالة من الاتزان بين العرض والطلب في سوق النفط.

مؤشر داو جونز من الناحية الفنية:

مؤشر داو جونز يختبر مستويات المقاومة 23885

بالنظر إلى مؤشر داو جونز على الإطار الزمني اليومي، سنجد أن مؤشرات الزخم بدأت تصعد وتجاوزت المنطقة السالبة.

فإذا نظرنا إلى مؤشر القوة النسبية RSI ومؤشر MACD ومؤشر الاستوكاستك سنجد أنهما بدءا في الصعود، ولكن يواجه مؤشر داو جونز المتوسط المتحرك الأسي 50 كمستوى مقاومة بجانب مستويات 50% فيبوناتشي.

فيبوناتشي التصحيح من القمة 29558 إلى القاع 18208” والتي في حالة اختراقها ستفتح المجال أمام داو جونز لتحقيق مزيد من الصعود لإختبار مستويات 25525 والتي تمثل مستويات 61.8% فيبوناتشي، يظل هذا السيناريو قائمًا طالما يتداول فوق مستويات الدعم 38.2% فيبوناتشي.

Mostafa Abdelaziz

تخرج مصطفى من كلية التجارة قسم اللغة الإنجليزية بقسم إدارة الأعمال من جامعة القاهرة، وهو عضو في الجمعية المصرية للمحللين الفنيين التابعة للاتحاد الدولي للمحللين الفنيين وحاصل على شهادة CETA 1، عمل في العديد من المواقع كمحلل فني وكاتب محتوى اقتصادي، يقوم بنشر تحليلاته في العديد من المواقع العالمية Investing, Fxstreet، يتميز أسلوب مصطفى في الكتابة بالبساطة والوضوح مما يسهل على المتداولين الاستفادة من مقالاته وتحليلاته.

Recent Posts

رموز العملات العالمية واختصاراتها

العملات الأجنبية هي المنتج الرئيسي من حيث تداول الفوركس. هناك 180 عملة في العالم منتشرة…

4 سنوات ago

ما هي الفائدة المركبة وكيفية حسابها

يوجد 3 طرق لأحتساب الفائدة بشكلاً عام سواء علي القروض أو الإيداع ، وهم "…

4 سنوات ago

ماهي عملة usd ؟ وكيفية ربح المال منه

USD هو اختصار للدولار الأمريكي وهوالعملة الرسمية للولايات المتحدة الأمريكية ، والعملة الأكثر شعبية في…

4 سنوات ago

ما هو الفوركس؟ دليل المبتدئين

سوق الصرف الأجنبي ، والذي يُعرف عادةً باسم "الفوركس"،هو أكبر سوق مالي في العالم ،…

4 سنوات ago

شرح وافي لكيفية الاستثمار في السندات

اعتاد معظمنا على اقتراض المال بشكل ما ، سواء كان ذلك في رهن منازلنا أو…

4 سنوات ago

كيفية الاستثمار في النفط خطوة بخطوة

يعتبر النفط من أهم القوى المحركة للاقتصاد حيث انه العنصر الأساسي في علميات الشحن والنقل…

4 سنوات ago