test

مؤشر داو جونز يستعد لإفتتاحية خضراء بعد تصريحات ترامب أمس

الأثنين الأسود، كذلك أُطلق على يوم أمس، فقد هبط مؤشر داو جونز بقوة لدرجة أنه تم إيقاف جلسة التداول في سوق الأسهم الأمريكية لمدة 15 دقيقة بعد الهبوط بالنسبة القصوى، ثم استُأنف التداول بعدها مرة أخرى.

وأغلقت المؤشرات الأمريكية أمس على تراجعات، حيث سجل مؤشر داو جونز تراجع بنسبة 7.79% وكذلك مؤشر اس اندبي 500 والذي سجل تراجع بنسبة 7.60%، الأمر الذي استدعى تدخل البيت الأبيض ليدعو المدراء التنفيذين في وول ستريت للإجتماع بفعل مخاوف من فيروس كورونا.

وعقد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أمس مؤتمر صحفي بعد إنتهاء جلسة التداول الأمريكية، صرح خلالها بأن ستتخذ الحكومة الأمريكية إجراءات جذرية لمواجهة تداعيات التأثير الاقتصادي جراء إنتشار فيروس كورونا، أبرز هذه القرارات قد تكون خفض الضرائب على الرواتب.

وتفاعلت العقود الآجلة للمؤشرات الأمريكية مع هذه التصريحات بشكل إيجابي، حيث سجلت ارتفاعات ملحوظة منذ بداية تداولات يوم الثلاثاء 10 مارس، ومازالت تؤدي بشكل جيد قبل افتتاحية الأسواق الأمريكية، حيث مازال مؤشر اس اند بي 500 مسجلًا صعود بنسبة 4.00% وكذلك مؤشر ناسدك مسجل صعود بنسبة تجاوزت 4.15%، هذا الأمر يجعلنا نتوقع أن نرى ارتداد خلال افتتاحية الأسواق الأمريكية اليوم.

داو جونز من الناحية الفنية:

هل ينجح مؤشر داو جونز في إستعادة مستويات 24690

بالنظر إلى مؤشر داو جونز على الإطار الزمني اليومي، سنجد أنه قد قام بكسر مستويات الدعم الرئيسية 24690 والتي تُعتبر أيضًا مستويات 61.8% فيبوناتشي ” من القاع 21735 وحتى القمة 29550″، وفي طريقه لإختبار مستويات الدعم التالية قرب مستويات 23410 والتي تمثل مستويات 78.6%.

ولكن طبقًا لما يحدث من ردة فعل العقود الآجلة للمؤشرات الأمريكية الأمر الذي ينذر بإفتتاحية خضراء للآسهم الأمريكية للصعود مجددًا لإختبار مستويات المقاومة 24690، والتي في حالة الإغلاق فوقها تكون إيجابية للأسهم الأمريكية.

لكن تبقى النظرة على مؤشر داو جونز سلبية في حالة الإغلاق أسفل مستويات المقاومة 24690.

Mostafa Abdelaziz

تخرج مصطفى من كلية التجارة قسم اللغة الإنجليزية بقسم إدارة الأعمال من جامعة القاهرة، وهو عضو في الجمعية المصرية للمحللين الفنيين التابعة للاتحاد الدولي للمحللين الفنيين وحاصل على شهادة CETA 1، عمل في العديد من المواقع كمحلل فني وكاتب محتوى اقتصادي، يقوم بنشر تحليلاته في العديد من المواقع العالمية Investing, Fxstreet، يتميز أسلوب مصطفى في الكتابة بالبساطة والوضوح مما يسهل على المتداولين الاستفادة من مقالاته وتحليلاته.

Recent Posts

رموز العملات العالمية واختصاراتها

العملات الأجنبية هي المنتج الرئيسي من حيث تداول الفوركس. هناك 180 عملة في العالم منتشرة…

4 سنوات ago

ما هي الفائدة المركبة وكيفية حسابها

يوجد 3 طرق لأحتساب الفائدة بشكلاً عام سواء علي القروض أو الإيداع ، وهم "…

4 سنوات ago

ماهي عملة usd ؟ وكيفية ربح المال منه

USD هو اختصار للدولار الأمريكي وهوالعملة الرسمية للولايات المتحدة الأمريكية ، والعملة الأكثر شعبية في…

4 سنوات ago

ما هو الفوركس؟ دليل المبتدئين

سوق الصرف الأجنبي ، والذي يُعرف عادةً باسم "الفوركس"،هو أكبر سوق مالي في العالم ،…

4 سنوات ago

شرح وافي لكيفية الاستثمار في السندات

اعتاد معظمنا على اقتراض المال بشكل ما ، سواء كان ذلك في رهن منازلنا أو…

4 سنوات ago

كيفية الاستثمار في النفط خطوة بخطوة

يعتبر النفط من أهم القوى المحركة للاقتصاد حيث انه العنصر الأساسي في علميات الشحن والنقل…

4 سنوات ago