test

مؤشر داو جونز يحقق أسوء أداء فصلي في تاريخه وترامب يحذر الناس

هبط مؤشر داو جونز الأمريكي خلال تعاملات جلسة أمس 31 مارس، ليسجل بذلك أسوء أداء فصلي في تاريخه بتراجع بأكثر من 23% خلال الثلاثة أشهر الأولى من عام 2020.

وعلى الرغم من افتتاحية مؤشر داو جونز تداولات جلسة أمس عند مستويات 22208 وصعود وملامسة مستويات 22480 إلا أنه سرعان ما تراجع ليلامس مستويات 21852 ويغلق عند مستويات 21917 مُسجلًا تراجع بنسبة 1.84%.

وفشل أيضًا مؤشر اس اندبي 500 في تحقيق الصعود أمس، حيث افتتح مؤشر اس اندبي 500 عند مستويات 2614 وصعد في بداية الجلسة ليلامس مستويات 2641 قبل أن ينزلق ويتراجع لمستويات 2571 ويغلق عند مستويات 2584 مُسجلًا تراجع بنسبة 1.60%.

وعلى الرغم من صعود مؤشر ناسداك وملامسة مستويات 8011 خلال تداولات جلسة أمس الثلاثاء، إلا أنه تراجع بعدها ليلامس مستويات 7765 ويغلق عند مستويات 7813 مُسجلًا هبوط بنسبة تقترب من 1%.

وظهر أمس الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في خطاب جديد ليحذر جميع الناس داخل الولايات المتحدة الأمريكية بأنه سيمر أسبوعين عصيبين جدًا جدًا، ويتوقع البيت الأبيض أن تحدث حالات الوفاة في الولايات المتحدة الأمريكية بين 100 – 240 ألف حالة سبب إنتشار فيروس كورونا.

وقد أعلن الرئيس الأمريكي عن تقديم 52 مليار دولار للشركات الصغيرة على هيئة قروض موضحًا بأنه سيساعد الشركات الصغيرة حتى تكون قادرة على دفع الرواتب لموظفيها.

وهبط مؤشر النيكاي الياباني مع افتتاحية تداولات جلسة 1 ابريل بنسبة 4.50%، وشهدت جلسة التداول الأوروبية افتتاحية حمراء فمازال التراجع مُسيطر على مؤشر الفوتسي البريطاني ومؤشر الداكس الألماني ومؤشر الكاك الفرنسي بأكثر من 3.15% وقت كتابة هذا التقرير.

ومازالت العقود الآجلة الأمريكية تُعاني من تراجعات مع افتتاحية جلسة اليوم، فـ مؤشر داو جونز ومؤشر اس اندبي 500 ومؤشر ناسداك كلهم على تراجعات بأكثر من 2.15% وقت كتابة هذا التقرير.

ومازالت أعداد الإصابة بـ فيروس كورونا تزداد يومًا تلو الآخر، حيث بلغ إجمالي أعداد الحالات المُصابة بـفيروس كورونا أكثر من 871 ألف حالة وقت كتابة هذا التقرير، مع تجاوز الحالات المتواجدة بالولايات المتحدة الأمريكية أكثر من 188 ألف حالة.

مؤشر داو جونز من الناحية الفنية:

مؤشر داو جونز يفشل في اختراق المتوسط المتحرك الأسي 20

بالنظر إلى مؤشر داو جونز على الإطار الزمني اليومي، سنجد أن المؤشر فشل في اختراق المتوسط المتحرك الأسي 20 والذي يؤدي دور مستويات مقاومة متحركة، مع حدوث تراجع طفيف على مؤشر القوة النسبية RSI وفشله في اختراق مستويات 50.00.

الأمر الذي يجعل نظرتنا على مؤشر داو جونز بيعية خلال تداولات جلسة اليوم، يظل هذا السيناريو قائمًا طالما يتداول أسفل المتوسط المتحرك الأسي 20

Mostafa Abdelaziz

تخرج مصطفى من كلية التجارة قسم اللغة الإنجليزية بقسم إدارة الأعمال من جامعة القاهرة، وهو عضو في الجمعية المصرية للمحللين الفنيين التابعة للاتحاد الدولي للمحللين الفنيين وحاصل على شهادة CETA 1، عمل في العديد من المواقع كمحلل فني وكاتب محتوى اقتصادي، يقوم بنشر تحليلاته في العديد من المواقع العالمية Investing, Fxstreet، يتميز أسلوب مصطفى في الكتابة بالبساطة والوضوح مما يسهل على المتداولين الاستفادة من مقالاته وتحليلاته.

Recent Posts

رموز العملات العالمية واختصاراتها

العملات الأجنبية هي المنتج الرئيسي من حيث تداول الفوركس. هناك 180 عملة في العالم منتشرة…

4 سنوات ago

ما هي الفائدة المركبة وكيفية حسابها

يوجد 3 طرق لأحتساب الفائدة بشكلاً عام سواء علي القروض أو الإيداع ، وهم "…

4 سنوات ago

ماهي عملة usd ؟ وكيفية ربح المال منه

USD هو اختصار للدولار الأمريكي وهوالعملة الرسمية للولايات المتحدة الأمريكية ، والعملة الأكثر شعبية في…

4 سنوات ago

ما هو الفوركس؟ دليل المبتدئين

سوق الصرف الأجنبي ، والذي يُعرف عادةً باسم "الفوركس"،هو أكبر سوق مالي في العالم ،…

4 سنوات ago

شرح وافي لكيفية الاستثمار في السندات

اعتاد معظمنا على اقتراض المال بشكل ما ، سواء كان ذلك في رهن منازلنا أو…

4 سنوات ago

كيفية الاستثمار في النفط خطوة بخطوة

يعتبر النفط من أهم القوى المحركة للاقتصاد حيث انه العنصر الأساسي في علميات الشحن والنقل…

4 سنوات ago