test

مؤشر داو جونز يتراجع متأثراً بتراجع النفط وترقب المستثمرون تقرير الوظائف الشهري

تخلي مؤشر داو جونز عن مكاسبه التي حققها في بداية تداولات جلسة اليوم ويتراجع ليغلق عن مستويات 23,664.64 متراجعا بنحو 218.4 نقطة ( -0.91%) مع تراجع أسهم شركات الطاقة متأثرة بتراجع أسعار النفط خلال تداولات اليوم.

حيث تراجع سعر شركة “Chevron ” بنحو – 3.06% خلال تداولات اليوم ليغلق عند 90.05 دولار ، تراجع سهم شركة “Exxon Mobil ” بنحو – 1.9% ليغلق عند 90.05 دولار.

كما انخفض مؤشر “S&P 500” بنسبة 0.7% (20 نقطة ) ليغلق عند 2848 نقطة، بينما ارتفع مؤشر “ناسداك” بنسبة 0.5% (45.3 نقطة ) ليصل إلى 8854 نقطة.

تصريحات الرئيس الأمريكي

وفي وقت سابق اليوم صرح الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بأنه يحتاج أسبوعا أو اثنين لأقرر مدى التزام الصين باتفاق التجارة المبرم في بداية العام الجاري ، مما يزيد من الشكوك بشأن تجدد الحرب التجارية بين البلدين.

كما صرح الرئيس الأمريكي بأنه يجب إعادة تشغيل الاقتصاد الأمريكي حتى لو أدي ذلك لزيادة عدد الإصابات والوفيات بفيروس كورونا ، وأشار أن فوائد هذه الخطوة أكثر من تكاليفها.

بيانات القطاع الخاص الأمريكي

انخفضت وظائف القطاع الخاص غير الزراعي الأمريكي نحو 20.24 مليون وظيفة في شهر أبريل ولكنها أقل من التوقعات التي كانت تشير لأنخفاض يصل إلي 20.5 مليون وظيفة، بالمقارنة مع فقدان 149 ألف وظيفة خلال شهر مارس.

حسر قطاع الخدمات بنحو 16 مليون وظيفة ، بينما فقد قطاع إنتاج السلع 4.229 مليون وظيفة.

ويترقب المستثمرون الإفصاح عن تقرير الوظائف الشهري ، وكان قد سجل نحو 30 مليون أمريكي للحصول على إعانة البطالة منذ تفشي فيروس كورونا في البلاد.

تجاوز عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا حول العالم نحو 3.7 مليون حالة ،ومازال فيروس كورونا ينتشر بقوة في الولايات المتحدة حيث وصل عدد الإصابات المؤكدة لنحو 1.2 مليون حالة ، وتوفي أكثر من 71 ألف حالة.

Mohamed Ahmed

محرر اقتصادي متخصص في الأسواق المالية العالمية والسلع وتقديم المحتوى الاقتصادي ، تخرج من كلية التجارة جامعة الاسكندرية ،وحاصل على شهادة Introduction to Securities & Investment من معهد تشارترد للأوراق المالية والاستثمار ،عمل من قبل باحث اقتصادي لأكثر من عامين

Recent Posts

رموز العملات العالمية واختصاراتها

العملات الأجنبية هي المنتج الرئيسي من حيث تداول الفوركس. هناك 180 عملة في العالم منتشرة…

4 سنوات ago

ما هي الفائدة المركبة وكيفية حسابها

يوجد 3 طرق لأحتساب الفائدة بشكلاً عام سواء علي القروض أو الإيداع ، وهم "…

4 سنوات ago

ماهي عملة usd ؟ وكيفية ربح المال منه

USD هو اختصار للدولار الأمريكي وهوالعملة الرسمية للولايات المتحدة الأمريكية ، والعملة الأكثر شعبية في…

4 سنوات ago

ما هو الفوركس؟ دليل المبتدئين

سوق الصرف الأجنبي ، والذي يُعرف عادةً باسم "الفوركس"،هو أكبر سوق مالي في العالم ،…

4 سنوات ago

شرح وافي لكيفية الاستثمار في السندات

اعتاد معظمنا على اقتراض المال بشكل ما ، سواء كان ذلك في رهن منازلنا أو…

4 سنوات ago

كيفية الاستثمار في النفط خطوة بخطوة

يعتبر النفط من أهم القوى المحركة للاقتصاد حيث انه العنصر الأساسي في علميات الشحن والنقل…

4 سنوات ago