test

العقار المحتمل لفيروس كورونا يدفع مؤشر داو جونز للارتفاع 2.07% في بداية جلسته

اجبر خبر تأكيد نجاح عقار جديد في التصدي لفيروس كورونا المستجد سوق الأسهم الأمريكية اليوم على الارتفاع والقفز عالياً في بداية تعاملاته بقيادة مؤشر داو جونز، في الوقت الذي ينتظر فيه المستثمرين في الأسواق العالمية أن يتعزز هذا التفاؤل بعد اجتماع البنك الاحتياطي الفيدرالي اليوم واحتماليه زيادة خططه التحفيزيه لإنعاش الاقتصاد الأمريكي.

وصل مؤشر داو جونز في افتتاح جلسة اليوم إلى مستويات 24599.73 نقطة وذلك في تمام الساعة 15:06 بتوقيت غرينتش، ليبلغ بذلك ارتفاع المؤشر الرائد في سوق الأسهم الأمريكية بعد سويعات من افتتاح جلسته نحو 2.07%.

من ناحية أخرى وصل مؤشر اس آند بي 500 اليوم إلى مستويات 2928.60 نقطة، في حين وصلت نسبة ارتفاعه إلى 2.24%، بينما حقق المؤشر مكاسب خلال أبريل تصل إلى 15.19%.

أمام عن أداء مؤشر ناسداك المركب فقد انضم هو أيضاً إلى الانتعاش الذي أصاب مؤشرات الأسهم الأمريكية اثناء تعاملات اليوم، فقد ارتفع ناسداك إلى مستويات قريبة من 8853.54 نقطة بارتفاع تصل نسبته حتى الآن إلى مستويات 2.86%.

شارك أيضاً مؤشر نايس المركب في ارتفاعات اليوم على خلفية ارتفاع شهية المخاطرة لدي المستثمرين في الأسواق، حيث وصلت نسبة ارتفاعه اليوم 2.19% عند مستويات 11567.80 نقطة بارتفاع شهري بلغ نحو 13.55%.

من ناحية أخرى كان خبر نجاح العقار الجديد في علاج مصابي فيروس كورونا صاحب التأثير الأكبر على ارتفاع معنويات المستثمرينن في الأسواق نحو المخاطر، إلى جانب انتظظار نتائج اجتماع البنك الاحتياطي الفيدرالي اليوم، حيث يتوقع المحللين عدم تغيير سعر الفائدة الحالي والتركيز الأكبر سوف يكون على تعميق تحفيزات الاقتصاد المنهك.

Mayada Gamal

تخرجت ميادة من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية قسم الاقتصاد بـ جامعة القاهرة، وحصلت على دبلومة تحليل الأسواق المالية من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية. عملت في التحليل الأساسي للاقتصاديات العالمية في كثير من المواقع الاقتصادية العربية، ولها عدة مقالات تعليمية عن أساسيات التداول في الأسواق المالية.

Recent Posts

رموز العملات العالمية واختصاراتها

العملات الأجنبية هي المنتج الرئيسي من حيث تداول الفوركس. هناك 180 عملة في العالم منتشرة…

4 سنوات ago

ما هي الفائدة المركبة وكيفية حسابها

يوجد 3 طرق لأحتساب الفائدة بشكلاً عام سواء علي القروض أو الإيداع ، وهم "…

4 سنوات ago

ماهي عملة usd ؟ وكيفية ربح المال منه

USD هو اختصار للدولار الأمريكي وهوالعملة الرسمية للولايات المتحدة الأمريكية ، والعملة الأكثر شعبية في…

4 سنوات ago

ما هو الفوركس؟ دليل المبتدئين

سوق الصرف الأجنبي ، والذي يُعرف عادةً باسم "الفوركس"،هو أكبر سوق مالي في العالم ،…

4 سنوات ago

شرح وافي لكيفية الاستثمار في السندات

اعتاد معظمنا على اقتراض المال بشكل ما ، سواء كان ذلك في رهن منازلنا أو…

4 سنوات ago

كيفية الاستثمار في النفط خطوة بخطوة

يعتبر النفط من أهم القوى المحركة للاقتصاد حيث انه العنصر الأساسي في علميات الشحن والنقل…

4 سنوات ago