test

الاسهم السعودية تستعيد مستويات 6500 وسط أحجام تداول 4.8 مليار ريال

نجحت الاسهم السعودية في الحفاظ استعادة مستويات 6500 مرة أخرى خلال تداولات جلسة اليوم الثلاثاء 31 مارس.

فقد افتتح المؤشر العام لـ سوق الاسهم السعودية تداولات هذا الأسبوع عند مستويات 6373 وصعد بقوة ليلامس مستويات 6529 لينجح في تسجيل إغلاق يومي عند مستويات 6505 عند مستويات مُحققًا نسبة ربح 2.07%، وسط أحجام تداول تجاوزت 4.8 مليار ريال سعودي.

ونجحت الاسهم السعودية اليوم في تسجيل أحجام تداول جيدة مُقارنة بالجلسات الماضية لنتجاوز مرة أخرى مستويات 4.8 مليار ريال سعودي خلال ثلاثة ساعات تداول فقط، الأمر الذي يعد جيدًا على السوق.

وقد سجل 184 سهم صعود خلال جلسة اليوم، بينما تراجعات 5 أسهم باللون الأحمر وظلت 6 أسهم في شبه لا حركة.

وقد سجل سهم الوطنية صعود بالنسبة القصوى لليوم الثاني على التوالي، ونجح سهم الصادرات وسهم فيبكو وسهم الحكير وسهم البلاد بالصعود بأكثر من 6.00% خلال تعاملات اليوم، بينما كانت التراجعات من نصيب سهم الأسماك بنسبة طفيفة بأقل من 1%.

وكانت الاسهم السعودية القيادية دعمة لـ صعود المؤشر العام تاسي، على رأسها سهم الاتصالات “اس تي سي” والذي نجح في تسجيل صعود بنسبة 5.29% ليغلق عند مستويات 87.50، وسجل سهم الراجحي صعود طفيف بنسبة 0.19% خلال جلسة اليوم ليغلق عند مستويات 53.80، وسجل سهم سابك صعود بنسبة 1.60% وأغلق عند مستويات 70.00.

ونجح سهم أرامكو في الصعود خلال جلسة اليوم فوق مستويات 30.00 ونجح أيضًا في تسجيل إغلاق يومي فوقها، ليغلق عند مستويات 30.20 مُسجلًا نسبة ربح بمقدار 1.00%.

وقد أعلنت شركة الدريس للخدمات البترولية عن توزيع أرباح نقدية مساهمي العام الماضي 2019 لتبلغ حصة التوزيع 1.5 ريال لكل سهم.

وقد أعلنت شركة صدق عن عدم قدرتها على نشر نتائجها المالية لـ عام 2019 في الوقت المحدد نظرًا لعدم الإنتهاء من أمور المراجعة المطلوبة.

الاسهم السعودية من الناحية الفنية:

مؤشرات الزخم تدعم صعود الاسهم السعودية خلال جلسات التداول

بالنظر إلى المؤشر العام تاسي على الإطار الزمني اليومي، سنجد أن مؤشرات الزخم بدأت في الصعود بقوة وأصبحت جميعها في المنقطة الإيجابية مثلما موضح بالصورة السابقة.

مؤشر القوة النسبية RSI، ومؤشر CCI، ومؤشر الاستوكاستيك.

وبإستخدام مؤشر فيبوناتشي التصحيح من القمة 8486 وحتى القاع 5949 سنجد أن مستويات المقاومة 6920 والتي تُمثل مستويات 38.2% هي أول مستويات مقاومة قد يواجهها المؤشر العام تاسي.

التداولات الآن كلها مُضاربية لذلك ننصح بالإلتزان بإدارة رأس المال.

Mostafa Abdelaziz

تخرج مصطفى من كلية التجارة قسم اللغة الإنجليزية بقسم إدارة الأعمال من جامعة القاهرة، وهو عضو في الجمعية المصرية للمحللين الفنيين التابعة للاتحاد الدولي للمحللين الفنيين وحاصل على شهادة CETA 1، عمل في العديد من المواقع كمحلل فني وكاتب محتوى اقتصادي، يقوم بنشر تحليلاته في العديد من المواقع العالمية Investing, Fxstreet، يتميز أسلوب مصطفى في الكتابة بالبساطة والوضوح مما يسهل على المتداولين الاستفادة من مقالاته وتحليلاته.

Recent Posts

رموز العملات العالمية واختصاراتها

العملات الأجنبية هي المنتج الرئيسي من حيث تداول الفوركس. هناك 180 عملة في العالم منتشرة…

4 سنوات ago

ما هي الفائدة المركبة وكيفية حسابها

يوجد 3 طرق لأحتساب الفائدة بشكلاً عام سواء علي القروض أو الإيداع ، وهم "…

4 سنوات ago

ماهي عملة usd ؟ وكيفية ربح المال منه

USD هو اختصار للدولار الأمريكي وهوالعملة الرسمية للولايات المتحدة الأمريكية ، والعملة الأكثر شعبية في…

4 سنوات ago

ما هو الفوركس؟ دليل المبتدئين

سوق الصرف الأجنبي ، والذي يُعرف عادةً باسم "الفوركس"،هو أكبر سوق مالي في العالم ،…

4 سنوات ago

شرح وافي لكيفية الاستثمار في السندات

اعتاد معظمنا على اقتراض المال بشكل ما ، سواء كان ذلك في رهن منازلنا أو…

4 سنوات ago

كيفية الاستثمار في النفط خطوة بخطوة

يعتبر النفط من أهم القوى المحركة للاقتصاد حيث انه العنصر الأساسي في علميات الشحن والنقل…

4 سنوات ago