test

Categories: فوركس

مبيعات التجزئة الأمريكية تسجل تراجع حاد خلال أبريل بتأثير من كورونا

اوضحت البيانات الاقتصادية الصادرة اليوم عن مؤشر مبيعات التجزئة الأمريكية خلال شهر أبريل الماضي عن صدمة قوية من التراجع الحاد وهو ما جاء عكس توقعات المحللين في الأسواق. لتكون تلك البيانات بمثابة الصفعة التالية للاقتصاد الأمريكي بعد الارتفاع المستمر لإعانات البطالة الأمريكية خلال الأربعة أسابيع الماضية بضغط مباشر من تداعيات فيروس كورونا السلبية على الاقتصاد.

جاء مؤشر مبيعات التجزئة الأمريكية ليوم متراجعاً إلى حد بعيد، حيث وصلت نسبة تراجعه إلى نحو 16.4%، ليكون ذلك صادم تماماً لتوقعات المحللين في الأسواق لعلمية  التي دارت أغلب توقعاتهم  حول تسجيل مؤشر المبيعات تراجع بنسبة 12.0% فقط خلال الشهر الماضي. يجدر الإشارة إلى أن القراءة السابقة لمؤشر مبيعات التجزئة الأمريكي قد سجل انخفاضاً بنسبة 8.7% خلال مارس الماضي.

على نحو متصل سجل مؤشر التصنيع لولاية نيويورك تراجع أيضاً خلال شهر أبريل الماضي، حيث وصل إلى مستويات 48.5 نقطة، في حين كانت التوقعات تُشير إلى تسجيل التصنيع في نيويورك تراجع إلى مستويات 65.0 نقطة. يجدر الإشارة إلى أن المؤشر التصنيعي لولاية نيويورك قد سجل تراجع حاد أيضاً خلال شهر مارس الماضي وصل به إلى مستويات 78.2 نقطة.

تُشير تلك البيانات إلى الدمار الذي تسبب به فيروس كورونا في أكبر اقتصاد في العالم، حيث تتوالى البيانات الاقتصادية السلبية على أمريكا منذ بدء تفشي الفيروس في شهر فبراير الماضي وخاصةً بعد أن التزمت الحكومة بإجراءات التباعد والإغلاق التي شلت الاقتصاد الأمريكي بشكل قوي.

Mayada Gamal

تخرجت ميادة من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية قسم الاقتصاد بـ جامعة القاهرة، وحصلت على دبلومة تحليل الأسواق المالية من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية. عملت في التحليل الأساسي للاقتصاديات العالمية في كثير من المواقع الاقتصادية العربية، ولها عدة مقالات تعليمية عن أساسيات التداول في الأسواق المالية.

Recent Posts

رموز العملات العالمية واختصاراتها

العملات الأجنبية هي المنتج الرئيسي من حيث تداول الفوركس. هناك 180 عملة في العالم منتشرة…

4 سنوات ago

ما هي الفائدة المركبة وكيفية حسابها

يوجد 3 طرق لأحتساب الفائدة بشكلاً عام سواء علي القروض أو الإيداع ، وهم "…

4 سنوات ago

ماهي عملة usd ؟ وكيفية ربح المال منه

USD هو اختصار للدولار الأمريكي وهوالعملة الرسمية للولايات المتحدة الأمريكية ، والعملة الأكثر شعبية في…

4 سنوات ago

ما هو الفوركس؟ دليل المبتدئين

سوق الصرف الأجنبي ، والذي يُعرف عادةً باسم "الفوركس"،هو أكبر سوق مالي في العالم ،…

4 سنوات ago

شرح وافي لكيفية الاستثمار في السندات

اعتاد معظمنا على اقتراض المال بشكل ما ، سواء كان ذلك في رهن منازلنا أو…

4 سنوات ago

كيفية الاستثمار في النفط خطوة بخطوة

يعتبر النفط من أهم القوى المحركة للاقتصاد حيث انه العنصر الأساسي في علميات الشحن والنقل…

4 سنوات ago