test

Categories: فوركس

مؤشر أسعار المستهلكين لأمريكا يخالف التوقعات خلال أبريل

اعلن مكتب إحصاء العمالة الأمريكية اليوم عن تراجع مؤشر أسعار المستهلك الأساسي للاقتصاد الأمريكي إلى مستويات جديدة على اساس شهري، ليُكمل بذلك الاقتصاد الأمريكي طريقه نحو الأسوأ فيما يتعلق بتداعيات فيروس كورونا المستجد عليه وعلى أغلب مؤشراته الاقتصادية وعلى  رأسهم مؤشرات سوق العمل.

اوضحت البيانات تسجيل مؤشر أسعار المستهلك الأمريكي على اساس شهري خلال أبريل الماضي تراجع بنحو 0.8%، في حين أن التوقعات انحصرت اغلبها حول تراجع المؤشر بنسبة تصل إلى نحو 0.7%. يجدر الإشارة إلى أن مؤشر أسعار المستهلك الأمريكي قد سجل تراجع أيضاً خلال شهر مارس الماضي بنسبة تصل إلى نحو 0.4%.

سجل المؤشر تراجع أيضاً على أساس سنوي يصل إلى نحو 0.3%، في الوقت التي ركزت فيه توقعات الأسواق حول تسجيل المؤشر تراجع سنوي ينحو 0.4%، بينما كانت القراءة الأخيرة للمؤشر في شهر ابريل من العام الماضي عند ارتفاع بنحو 1.5%.

أما عن أداء مؤشر أسعار المستهلك الأساسي فقد سجل تراجعاً أيضاً خلال أبريل الماضي يصل إلى 0.4%، حيث خالف بذلك توقعات المحللين في الأسواق بتراجع المؤشر الاساسي بنسبة 0.2%. في الوقت الذي كانت قراءة مؤشر أسعار المستهلك الأساسي عند انخفاض بنسبة 0.1%.

من ناحية أخرى تنتظر الأسواق اليوم حديث أكثر من عضو في البنك الاحتياطي الفيدرالي من بينهم بولارد وهاركر وميستر. وهو ما سيضعنا امام فهم أكبر لسياسة الاحتياطي الفيدرالي مع أزمة كورونا خلال الفترة القادمة.

Mayada Gamal

تخرجت ميادة من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية قسم الاقتصاد بـ جامعة القاهرة، وحصلت على دبلومة تحليل الأسواق المالية من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية. عملت في التحليل الأساسي للاقتصاديات العالمية في كثير من المواقع الاقتصادية العربية، ولها عدة مقالات تعليمية عن أساسيات التداول في الأسواق المالية.

Recent Posts

رموز العملات العالمية واختصاراتها

العملات الأجنبية هي المنتج الرئيسي من حيث تداول الفوركس. هناك 180 عملة في العالم منتشرة…

4 سنوات ago

ما هي الفائدة المركبة وكيفية حسابها

يوجد 3 طرق لأحتساب الفائدة بشكلاً عام سواء علي القروض أو الإيداع ، وهم "…

4 سنوات ago

ماهي عملة usd ؟ وكيفية ربح المال منه

USD هو اختصار للدولار الأمريكي وهوالعملة الرسمية للولايات المتحدة الأمريكية ، والعملة الأكثر شعبية في…

4 سنوات ago

ما هو الفوركس؟ دليل المبتدئين

سوق الصرف الأجنبي ، والذي يُعرف عادةً باسم "الفوركس"،هو أكبر سوق مالي في العالم ،…

4 سنوات ago

شرح وافي لكيفية الاستثمار في السندات

اعتاد معظمنا على اقتراض المال بشكل ما ، سواء كان ذلك في رهن منازلنا أو…

4 سنوات ago

كيفية الاستثمار في النفط خطوة بخطوة

يعتبر النفط من أهم القوى المحركة للاقتصاد حيث انه العنصر الأساسي في علميات الشحن والنقل…

4 سنوات ago