test

Categories: فوركس

سعر اليورو مقابل الدولار يستمر في الهبوط مع بداية الاسبوع

شهد سعر اليورو مقابل الدولار تراجعات خلال تداولات الاسبوع الماضي.

حيث افتتح زوج اليورو دولار تداولاته عند مستويات 1.0857 وهبط ليلامس مستويات 1.0772 وقلص من خسائره مع اقتراب الاغلاق الاسبوعي ليغلق عند مستويات 1.0804.

وترجع التراجعات إلى المعاناة التي يشهدها اليورو، فقبل إنتشار فيروس كورونا كانت هناك العديد من المشاكل العالقة أبرزها كانت مشكلة الديون الإيطالية ومشكلة اليونان، ولكن آتى فيروس كورونا ليزيد من الطين بله.

فتضاعفت مشاكل منطقة اليورو بعض التفشي الكبير لـ فيروس كورونا خاصًة بعد وصول تجاوز أعداد الإصابات في ألمانيا واسبانيا وإيطاليا لأكثر من 100 ألف حالة بكل دولة، بالإضافة إلى وصول أعداد الحالات في فرنسا لأكثر من 92 ألف حالة.

كل هذه المشاكل أدت إلى تراجع في سعر اليورو مقابل الدولار الأمريكي.

وعلى الرغم من بيانات الوظائف الأمريكية والتي جاءت أقل من المتوقع يوم الجمعة الماضي، حيث زاد معدل البطالة الأمريكية لتصل عند مستويات 4.4% في حين كانت التوقعات تُشير إلى 3.8%.

وتراجع مؤشر الوظائف الغير زراعية لتفقد أكثر من 701 ألف وظيفة خلال شهر مارس، ولكن كان اليورو أضعف الدولار الأمريكي الأمر الذي أدى إلى هبوط في الزوج.

ومع بداية تداولات هذا الاسبوع، افتتح سعر اليورو دولار عند مستويات 1.0808 وهبط ليلامس مستويات 1.0768 وقلص الزوج من خسائره ليتداول وقت كتابة هذا التقرير عند مستويات 1.0800.

ونجت مؤشر الاسهم الأوروبية في تسجيل افتتاحية خضراء خلال تداولات اليوم ومازالت مُستمرة في الصعود، فمؤشر الفوتسي البريطاني مازال يتداول مُسجلًا صعود بأكثر من 2.64% وكذلك مؤشر الداكس الألماني الذي سجل صعود بنسبة أكثر من 5.30% ومؤشر الكاك الفرنسي بأكثر من 4.02% وقت كتابة هذا التقرير.

وافتتحت المؤشرات الأمريكية تداولاتها على ارتفاعات، فمازال مؤشر دا جونز في المنطقة الخضراء بأكثر من 4.90% ومؤشر اس اندبي 500 مسجلًا صعود بنسبة 4.64% ومؤشر ناسداك يسجل صعود بأكثر من 4% وقت كتابة هذا التقرير.

وتأتي ارتفاعات مؤشرات الأسهم العالمية على خلفية تباطؤ في معدلات الوفيات بسبب إنتشار فيروس كورونا، الأمر الذي أعطى حالة من التفاؤل للمستثمرين في الأسواق المالية.

سعر اليورو مقابل الدولار من الناحية الفنية:

سعر اليورو مقابل الدولار الأمريكي يتداول عند مستويات 1.0800

بالنظر إلى زوج اليورو دولار على الإطار الزمني 4 ساعات، سنجد أن الزوج في اتجاه هابط، لذلك قمنا بإستخدام مؤشر” فيبوناتشي الممتد من القمة 1.1490 وحتى القاع 1.0620 والتصحيح المنتهي عند مستويات 1.1145″.

سنجد أن زوج اليورو دولار كسر مستويات الدعم 38.2% فيبوناتشي التي تمثل مستويات 1.0820، بالإضافة إلى تداول الزوج أسفل المتوسط المتحرك الأسي 20.

الأمر الذي يجعل نظرتنا بيعية على زوج اليورو دولار بإستهداف مستويات مستويات 50.00% فيبوناتشي.

تظل النظرة على الزوج بيعية طالما يتداول الزوج أسفل مستويات 23.6% فيبوناتشي والتي تمثل مستويات 1.0950.

ننصح بتوخي الحذر خلال جلسة اليوم وعدم الدخول إلا مع كسر مستويات الدعم الثانوية 1.0775

Mostafa Abdelaziz

تخرج مصطفى من كلية التجارة قسم اللغة الإنجليزية بقسم إدارة الأعمال من جامعة القاهرة، وهو عضو في الجمعية المصرية للمحللين الفنيين التابعة للاتحاد الدولي للمحللين الفنيين وحاصل على شهادة CETA 1، عمل في العديد من المواقع كمحلل فني وكاتب محتوى اقتصادي، يقوم بنشر تحليلاته في العديد من المواقع العالمية Investing, Fxstreet، يتميز أسلوب مصطفى في الكتابة بالبساطة والوضوح مما يسهل على المتداولين الاستفادة من مقالاته وتحليلاته.

Recent Posts

رموز العملات العالمية واختصاراتها

العملات الأجنبية هي المنتج الرئيسي من حيث تداول الفوركس. هناك 180 عملة في العالم منتشرة…

4 سنوات ago

ما هي الفائدة المركبة وكيفية حسابها

يوجد 3 طرق لأحتساب الفائدة بشكلاً عام سواء علي القروض أو الإيداع ، وهم "…

4 سنوات ago

ماهي عملة usd ؟ وكيفية ربح المال منه

USD هو اختصار للدولار الأمريكي وهوالعملة الرسمية للولايات المتحدة الأمريكية ، والعملة الأكثر شعبية في…

4 سنوات ago

ما هو الفوركس؟ دليل المبتدئين

سوق الصرف الأجنبي ، والذي يُعرف عادةً باسم "الفوركس"،هو أكبر سوق مالي في العالم ،…

4 سنوات ago

شرح وافي لكيفية الاستثمار في السندات

اعتاد معظمنا على اقتراض المال بشكل ما ، سواء كان ذلك في رهن منازلنا أو…

4 سنوات ago

كيفية الاستثمار في النفط خطوة بخطوة

يعتبر النفط من أهم القوى المحركة للاقتصاد حيث انه العنصر الأساسي في علميات الشحن والنقل…

4 سنوات ago