test

Categories: فوركس

سعر اليورو مقابل الدولار يحاول الصعود لمستويات 1.10

شهد سعر اليورو مقابل الدولار الأمريكي خلال تداولات جلسة أمس هبوط طفيف.

حيث افتتح زوج اليورو دولار تداولاته خلال جلسة أمس الاربعاء 8 ابريل عند مستويات 1.0891 ليهبط ليلامس مستويات 1.0830 ثم صعد قليلًا ليغلق عند مستويات 1.0854.

ومع افتتاحية تداولات جلسة اليوم الخميس 9 ابريل صعد سعر اليورو مقابل الدولار الأمريكي، حيث افتتح الزوج تدولاته عند مستويات 1.0854 وصعد ليتداول وقت كتابة هذا التقرير بالقرب من مستويات 1.0925.

وصباح هذا اليوم خرج مؤشر الميزان التجاري لدولة اليابان والذي جاء أفضل من الشهر الماضي عند مستويات 21.6 مليار يورو في حين كانت التوقعات تشير إلى 17.5 مليار يورو، الأمر الذي أعطى دفعة لـ سعر اليورو مقابل الدولار.

وظهر منذ قليل مؤشر طلبات البطالة المبدأية من جانب الولايات المتحدة الأمريكية والذي سجل 6.6 مليون طلب إعانة هذا الاسبوع في حين كانت التوقعات تُشير إلى 5.2 مليون طلب فقط، هذا الأمر أدى إلى ضعف في الدولار الأمريكي.

ليصبح بذلك أكثر من 16 مليون مواطن أمريكي قد خسروا وظائفهم في ظرف ثلاثة أسابيع بعد توقف الحياة في الولاتي المتحدة الأمركية

وظهر أيضًا مؤشر ثقة المستهلك الأمريكي والذي جاء أيضًا أقل من التوقعات عند مستويات 71.0 في حين كانت التوقعات تشير إلى 75.0.

وعاد إلى الساحة مرة أخرى رئيس الاحتياطي الفيدرالي جيرمي باول اليوم، ليدلي ببعض التصريحات حول احتمالية زيادة معدلات البطالة داخل الولايات المتحدة الأمريكية بسبب تدهور سوق العمل على خلفية توقف بعض الأنشطة عن العمل بسبب إنتشار فيروس كورونا.

وقد صرح جيرمي باول بأن الاحتياطي الفيدرالي لن يقوم بالإنفاق مجددًا بل سيقوم بالإقراض، مع إشارته بأن التعافي الاقتصادي قد يكون قويًا عندما تعود الحياة لطبيعتها ويتلاشي فيروس كورونا.

وقد افتتحت المؤشرات الأمريكية جلسة تداول اليوم على صعود، فـ مازال مؤشر اس اندبي 500 يتداول على صعود بنسبة 1.60% وكذلك مؤشر داو جونز بنسبة صعود 1.50% ومؤشر ناسداك بنسبة صعود طفيفة بلغت 0.10% وقت كتابة هذا التقرير.

ومازالت الأعين كلها تتقرب ما سينتهي منه إجتماع أوبك بلس الذي يعقد وقت كتابة هذا التقرير وسيكون له تأثير على جميع الأسواق المالية بالعالم.

ونجحت مؤشرات الاسهم الأوروبية في الصعود خلال جلسة اليوم، فمازال مؤشر الفوتسي البريطاني يحقق صعود بنسبة 2.79% وكذلك مؤشر الكاك الفرنسي بنسبة 1.29% ومؤشر الداكس الألماني بنسبة 2.30% وقت كتابة هذا التقرير، ولم يتبقى سوء نصف ساعة على الإغلاق اليومي.

سعر اليورو مقابل الدولار من الناحية الفنية:

سعر اليورو مقابل الدولار الأمريكي يختبر مستويات المقاومة 1.0945

بالنظر إلى زوج اليورو دولار على الإطار الزمني 4 ساعات، سنجد أن الزوج في اتجاه هابط، لذلك قمنا بإستخدام مؤشر” فيبوناتشي الممتد من القمة 1.1490 وحتى القاع 1.0620 والتصحيح المنتهي عند مستويات 1.1145″.

سنجد أن زوج اليورو دولار وجد الدعم قرب مستويات 38.2% فيبوناتشي، ويحاول حاليًا الزوج اختراق مستويات المقاومة 23.6% فيبوناتشي التي تمثل مستويات 1.0945، والتي في حالة اختراقها ستفتح المجال أمام الزوج للصعود بإستهداف ممستويات المقاومة 1.1150

وإذا نظرنا إلى مؤشر MACD ومؤشر القوة النسبية RSI ومؤشر الاستوكاستيك سنجد أنهم جميعًا في المنطقة الإيجابية.

Mostafa Abdelaziz

تخرج مصطفى من كلية التجارة قسم اللغة الإنجليزية بقسم إدارة الأعمال من جامعة القاهرة، وهو عضو في الجمعية المصرية للمحللين الفنيين التابعة للاتحاد الدولي للمحللين الفنيين وحاصل على شهادة CETA 1، عمل في العديد من المواقع كمحلل فني وكاتب محتوى اقتصادي، يقوم بنشر تحليلاته في العديد من المواقع العالمية Investing, Fxstreet، يتميز أسلوب مصطفى في الكتابة بالبساطة والوضوح مما يسهل على المتداولين الاستفادة من مقالاته وتحليلاته.

Recent Posts

رموز العملات العالمية واختصاراتها

العملات الأجنبية هي المنتج الرئيسي من حيث تداول الفوركس. هناك 180 عملة في العالم منتشرة…

4 سنوات ago

ما هي الفائدة المركبة وكيفية حسابها

يوجد 3 طرق لأحتساب الفائدة بشكلاً عام سواء علي القروض أو الإيداع ، وهم "…

4 سنوات ago

ماهي عملة usd ؟ وكيفية ربح المال منه

USD هو اختصار للدولار الأمريكي وهوالعملة الرسمية للولايات المتحدة الأمريكية ، والعملة الأكثر شعبية في…

4 سنوات ago

ما هو الفوركس؟ دليل المبتدئين

سوق الصرف الأجنبي ، والذي يُعرف عادةً باسم "الفوركس"،هو أكبر سوق مالي في العالم ،…

4 سنوات ago

شرح وافي لكيفية الاستثمار في السندات

اعتاد معظمنا على اقتراض المال بشكل ما ، سواء كان ذلك في رهن منازلنا أو…

4 سنوات ago

كيفية الاستثمار في النفط خطوة بخطوة

يعتبر النفط من أهم القوى المحركة للاقتصاد حيث انه العنصر الأساسي في علميات الشحن والنقل…

4 سنوات ago