test

Categories: فوركس

سعر اليورو مقابل الدولار الأمريكي يحاول الحفاظ على تداولاته فوق 1.10

شهد سعر اليورو مقابل الدولار الأمريكي تراجعات مع افتتاحية جلسة بداية الأسبوع.

حيث تراجع زوج اليورو دولار أمس، فقد افتتح الزوج تداولاته عند مستويات 1.1117 وصعد قليلًا ليلامس مستويات 1.1144 قبل أن ينزلق سريعًا ويهبط ليلامس مستويات 1.1010 ليغلق عند مستويات 1.1045.

ومع بداية تداولات جلسة اليوم الثلاثاء 31 مارس استمر سعر اليورو مقابل الدولار الأمريكي في التراجع ليلامس مستويات 1.0927 قبل أن يصعد وقت كتابة هذا التقرير ليتداول قرب مستويات 1.1000 مرة أخرى.

وظهرت صباح اليوم العديد من المؤشرات الاقتصادية من منطقة اليورو، كان أبرزها مؤشر أسعار المستهلكين السنوي والذي جاء عند مستويات 0.7% وهي أقل من التوقعات التي كانت تشير إلى 0.8%.

ولكن جاء معدل البطالة في ألمانيا أفضل من المتوقع ليسجل 5.0% فقط في حين كانت التوقعات عند مستويات 5.1%.

وظهر عصر اليوم مؤشر ثقة المستهلك في الولايات المتحدة الأمريكية والذي أظهر تراجع ملحوظ عند مستويات 120 في حين كانت القرأة السابقة عند مستويات 130، وجاء أيضًا مؤشر أسعار المنازل عند مستويات 3.1% وهي أقل من التوقعات التي كانت تشير إلى 3.2%.

ونجحت مؤشرات الأسهم الأوروبية في تسجيل إغلاق صاعد خلال نهاية تعاملات جلسة اليوم، حيث أغلق مؤشر الفوتسي البريطاني مُحقق صعود بنسبة 1.95% وكذلك مؤشر الداكس الألماني على صعود بنسبة 1.22% ومؤشر الكاك الفرنسي على صعود بنسبة 0.40%..

ومازالت المؤشر الأمريكية تُصارع من أجل البقاء في المنطقة الخضراء، ويرجع صعود مؤشرات الأسهم إلى ظهور مؤشر مديري المشتريات التصنيعي في الصين والذي اظهر ارتفاع إلى مستويات 52.0 نقطة وهي أعلى من التوقعات التي كانت تشير إلى 44.0 نقطة.

الأمر الذي يشير إلى عودة النشاط التصنيعي إلى الصين مرة أخرى خلال شهر مارس.

سعر اليورو دولار من الناحية الفنية:

سعر اليورو مقابل الدولار الأمريكي يُصارع للبقاء فوق مستويات 1.10

بالنظر إلى زوج اليورو دولار على الإطار الزمني 4 ساعات سنجد أنه يحاول البقاء فوق مستويات الدعم 1.0961 والتي تُمثل مستويات 38.2% فيبوناتشي “فيبوناتشي التصحيحي من القمة 1.1490 وحتى القاع 1.0636“، ويحاول المتوسط المتحرك الأسي 50 الذي يلعب دور مستويات الدعم المتحركة.

النظرة على على زوج اليورو دولار مُحايدة خلال هذا الجلسة، وتتحول إلى بيعية في حالة كسر مستويات الدعم السابق ذكرها وإغلاق أسفلها على الإطار الزمني 4 ساعات.

Mostafa Abdelaziz

تخرج مصطفى من كلية التجارة قسم اللغة الإنجليزية بقسم إدارة الأعمال من جامعة القاهرة، وهو عضو في الجمعية المصرية للمحللين الفنيين التابعة للاتحاد الدولي للمحللين الفنيين وحاصل على شهادة CETA 1، عمل في العديد من المواقع كمحلل فني وكاتب محتوى اقتصادي، يقوم بنشر تحليلاته في العديد من المواقع العالمية Investing, Fxstreet، يتميز أسلوب مصطفى في الكتابة بالبساطة والوضوح مما يسهل على المتداولين الاستفادة من مقالاته وتحليلاته.

Recent Posts

رموز العملات العالمية واختصاراتها

العملات الأجنبية هي المنتج الرئيسي من حيث تداول الفوركس. هناك 180 عملة في العالم منتشرة…

4 سنوات ago

ما هي الفائدة المركبة وكيفية حسابها

يوجد 3 طرق لأحتساب الفائدة بشكلاً عام سواء علي القروض أو الإيداع ، وهم "…

4 سنوات ago

ماهي عملة usd ؟ وكيفية ربح المال منه

USD هو اختصار للدولار الأمريكي وهوالعملة الرسمية للولايات المتحدة الأمريكية ، والعملة الأكثر شعبية في…

4 سنوات ago

ما هو الفوركس؟ دليل المبتدئين

سوق الصرف الأجنبي ، والذي يُعرف عادةً باسم "الفوركس"،هو أكبر سوق مالي في العالم ،…

4 سنوات ago

شرح وافي لكيفية الاستثمار في السندات

اعتاد معظمنا على اقتراض المال بشكل ما ، سواء كان ذلك في رهن منازلنا أو…

4 سنوات ago

كيفية الاستثمار في النفط خطوة بخطوة

يعتبر النفط من أهم القوى المحركة للاقتصاد حيث انه العنصر الأساسي في علميات الشحن والنقل…

4 سنوات ago