test

Categories: فوركس

سعر اليورو مقابل الدولار يفشل في الصمود فوق مستويات 1.09

يواصل زوج اليورو دولار التراجع خلال تداولات اليوم ، حيث افتتح زوج اليورو دولار تداولات اليوم عند مستويات 1.09668 وهبط لمستويات 1.08958  قبل ان يقلص خسائرة لتداول الأن عند مستويات 1.08978 متراجعا بنحو (−0.74%) وذلك في ظل ارتفاع الدولار الامريكي أمام اغلب العملات الرئيسية مستغلأ المخاوف من تجدد الحرب التجارية بين الولايات المتحدة والصين ،كما كان للبيانات الاقتصادية الأوروبية الصادرة اليوم التأثير السلبي علي زوج اليورو دولار.

البيانات الأقتصادية الأوروبية

هبط النشاط الصناعي في ألمانيا لأدنى مستوى منذ شهر مارس 2009، حيث تراجع مؤشر مديري المشتريات الصناعي إلى 34.5 نقطة خلال شهر أبريل الماضي، مقابل 45.4 نقطة المسجلة في شهر مارس ،وكانت التوقعات تشير لتراجع المؤشر لنحو 34.4 نقطة.

كما تراجع مؤشر مديري المشتريات الصناعي في منطقة اليورو لنحو 33.4 نقطة بالقراءة النهائية خلال شهر أبريل الماضي، مقابل 44.5 نقطة المسجلة في شهر مارس ، وجاءت القراءة أسوء من التوقعات التي كانت تشير إلي تراجع بنحو 33.6 نقطة.

بينما تحسنت ثقة المستثمرين في منطقة اليورو ،حيث سجل مؤشر الثقة في اقتصاد منطقة اليورو – 41.8 نقطة خلال شهر مايو الجاري، مقابل -42.9 نقطة في الشهر الماضي ،ولكن وجاءت القراءة أسوء من التوقعات التي كانت تشير إلي -25.9 نقطة.

كما تراجعت مؤشرات الأسهم الأوروبية خسائر في نهاية تداولات اليوم  متأثرة بتراجعات الأسهم الأسيويه خلال تداولات اليوم وافتتاح الأسهم الأمريكية علي تراجع ايضا ،حيث تراجع مؤشر “داكس” الألماني بنحو 3.6% (-394.84) ليغلق عند مستويات 10,466.8 نقطة،وهبط مؤشر “كاك 40” الفرنسي بنسبة 4.4% (-193.95) ليغلق عند مستويات 4378.2 نقطة ،و سجل المؤشر IBEX 35 الاسباني تراجعاً أيضا بنسبة تصل إلى نحو 3.60% عند مستويات 6,673.30 نقطة.

سعر اليورو مقابل الدولار من الناحية الفنية

بالنظر إلى زوج اليورو دولار على الإطار الزمني ساعة، نجد أن الزوج يتداول اسفل المتوسط المتحرك الأسي 20 والمتوسط المتحرك الأسي 50.

نتوقع ان يستمر الضغط علي الزوج وأن يختبر مستويات الدعم 1.08863 في حالة فشل الزوج في الصعود مرة أخري فوق مستويات 1.09.

Mohamed Ahmed

محرر اقتصادي متخصص في الأسواق المالية العالمية والسلع وتقديم المحتوى الاقتصادي ، تخرج من كلية التجارة جامعة الاسكندرية ،وحاصل على شهادة Introduction to Securities & Investment من معهد تشارترد للأوراق المالية والاستثمار ،عمل من قبل باحث اقتصادي لأكثر من عامين

Recent Posts

رموز العملات العالمية واختصاراتها

العملات الأجنبية هي المنتج الرئيسي من حيث تداول الفوركس. هناك 180 عملة في العالم منتشرة…

4 سنوات ago

ما هي الفائدة المركبة وكيفية حسابها

يوجد 3 طرق لأحتساب الفائدة بشكلاً عام سواء علي القروض أو الإيداع ، وهم "…

4 سنوات ago

ماهي عملة usd ؟ وكيفية ربح المال منه

USD هو اختصار للدولار الأمريكي وهوالعملة الرسمية للولايات المتحدة الأمريكية ، والعملة الأكثر شعبية في…

4 سنوات ago

ما هو الفوركس؟ دليل المبتدئين

سوق الصرف الأجنبي ، والذي يُعرف عادةً باسم "الفوركس"،هو أكبر سوق مالي في العالم ،…

4 سنوات ago

شرح وافي لكيفية الاستثمار في السندات

اعتاد معظمنا على اقتراض المال بشكل ما ، سواء كان ذلك في رهن منازلنا أو…

4 سنوات ago

كيفية الاستثمار في النفط خطوة بخطوة

يعتبر النفط من أهم القوى المحركة للاقتصاد حيث انه العنصر الأساسي في علميات الشحن والنقل…

4 سنوات ago