test

Categories: فوركس

سعر اليورو دولار أقل من مستويات 1.10 والرئيس الفرنسي يعلن حالة الطوارىء

شهد زوج اليورو دولار صعود خلال جلسة أمس الأثنين 16 مارس، حيث صعد الزوج من مستويات 1.1070 ليلامس مستويات 1.1236 قبل أن يقلص من صعوده ويغلق عند مستويات 1.1182.

ولكن جاءت بعض الأخبار السيئة من منطقة اليورو لتمحي المكاسب التي حققها زوج اليورو دولار، حيث أعلن الرئيس الفرنس إيمانويل ماكرون بأن فرنسا في حالة حرب لكي تواجه فيروس كورونا، وأضاف بأنه الحكومة الفرنسية ستقوم بفرض إجراءات صارمة من أجل حماية المواطنين والحفاظ عليهم من جراء إنتشار فيروس كورونا.

ليُصرح بعدها وزير المالية الفرنسي أن فرنسا قامت بحزمة مالية قوية بمقدار 50 مليار دولار لمواجهة تداعيات إنتشار فيروس كورونا وتأثيره على الاقتصاد الفرنسي.

وتراجع مؤشر الثقة الاقتصادية ZEW في ألمانيا إلى مستويات 49.5- في حين كانت التوقعات تُشير إلى تراجع بمقدار 26.4-، وكذلك بنفس النسبة في المنطقة الأوروبية.

ولم يتحمل زوج اليورو دولار هذه البيانات السلبية من منطقة اليورو، ليهبط الزوج بقوة خلال جلسة اليوم ليكسر مستويات 1.1050، ويتداول وقت كتابة هذا التقرير قرب مستويات 1.0990

ومنذ قليل صدرت البيانات الأمريكية والتي جاءت سلبية أسوء من التوقعات، حيث صدر مبيعات التجزئة الشهري والذي جاء عند مستويات 0.5-% في حين كانت التوقعات بتشير إلى 0.2.

ومنذ قليل هناك بعض الأخبار الغير مؤكدة عن وجود خطة تحفيزية بقيمة 850 مليار دولار لضخها في الولايات المتحدة بالإضافة إلى التحفيزات السابقة التي أعلنها الفيدرالي والرئيس الأمريكي دونالد ترامب.

وحاليًا تشهد أسواق الاسهم الأوروبية تراجعات، حيث تراجع الفوتسي بمقدار 0.93% وكذلك الداكس الألماني بمقدار 0.53% وأيضًا الكاك الفرنسي بمقدار 0.72%، ومازالت المؤشرات الأمريكية تُحاول البقاء في المنطقة الخضراء، حيث يتداول مؤشر اس اندبي 500 عند مستويات 2430 مُحققًا مكاسب بمقدار 1.86% إلى الآن.

تحليل زوج اليورو دولار من الناحية الفنية:

اليورو دولار يكسر مستويات 1.1050

بالنظر إلى زوج اليورو دولار على الاطار الزمني 4 ساعات، سنجد أنه قد كسر مستويات 61.8% فيبوناتشي والتي تُمثل مستويات 1.1050 وفي طريقه لإختبار مستويات 1.0930.

النظرة على اليورو دولار سلبية طالما يتداول أسفل مستويات المقاومة 1.1225.

Mostafa Abdelaziz

تخرج مصطفى من كلية التجارة قسم اللغة الإنجليزية بقسم إدارة الأعمال من جامعة القاهرة، وهو عضو في الجمعية المصرية للمحللين الفنيين التابعة للاتحاد الدولي للمحللين الفنيين وحاصل على شهادة CETA 1، عمل في العديد من المواقع كمحلل فني وكاتب محتوى اقتصادي، يقوم بنشر تحليلاته في العديد من المواقع العالمية Investing, Fxstreet، يتميز أسلوب مصطفى في الكتابة بالبساطة والوضوح مما يسهل على المتداولين الاستفادة من مقالاته وتحليلاته.

Recent Posts

رموز العملات العالمية واختصاراتها

العملات الأجنبية هي المنتج الرئيسي من حيث تداول الفوركس. هناك 180 عملة في العالم منتشرة…

4 سنوات ago

ما هي الفائدة المركبة وكيفية حسابها

يوجد 3 طرق لأحتساب الفائدة بشكلاً عام سواء علي القروض أو الإيداع ، وهم "…

4 سنوات ago

ماهي عملة usd ؟ وكيفية ربح المال منه

USD هو اختصار للدولار الأمريكي وهوالعملة الرسمية للولايات المتحدة الأمريكية ، والعملة الأكثر شعبية في…

4 سنوات ago

ما هو الفوركس؟ دليل المبتدئين

سوق الصرف الأجنبي ، والذي يُعرف عادةً باسم "الفوركس"،هو أكبر سوق مالي في العالم ،…

4 سنوات ago

شرح وافي لكيفية الاستثمار في السندات

اعتاد معظمنا على اقتراض المال بشكل ما ، سواء كان ذلك في رهن منازلنا أو…

4 سنوات ago

كيفية الاستثمار في النفط خطوة بخطوة

يعتبر النفط من أهم القوى المحركة للاقتصاد حيث انه العنصر الأساسي في علميات الشحن والنقل…

4 سنوات ago