test

Categories: فوركس

سعر الدولار مقابل الين الياباني يصمد فوق مستويات 105

شهد زوج الدولار مقابل الين الياباني تراجعات خلال جلسة أمس، حيث افتتح الزوج تداولاته عند مستويات 107.0 وفشل في تحقيق الصعود، ليهبط بعدها مُباشرة ليلامس مستويات 150.14 وصعد قليلًا ليكون الإغلاق اليومي عند مستويات 105.855.

وظهر أمس رئيس البنك المركزي الياباني والذي ابقى على أسعار الفائدة عند المنطقة السالبة بمقدار -0.1% وقام بإطلاق حزمة مُساعدات اقتصادية من أجل مواجهة الآثار الاقتصادية التي ستترتب على فيروس كورونا.

حيث قام المركزي الياباني بإنشاء برنامج قروض جديدة لكي يُساعد الشركات الصغيرة في مواجهة الأزمة الصحية الحالية، وتأتي رغبة البنك في منع حدوث أي تجمد في سوق الائتمان الياباني والتأكد بأن جميع الشركات داخل اليابان تحصل على الأموال بطريقة سلسة بهدف محاول استعادة الأسواق استقرارها في أقرب وقت.

وتعهد البنك المركزي الياباني بشراء الأسول الخطرة بضعف كميات الشراء السابقة مثل صناديق الريتات العقارية وصناديق المؤشرات المتداولة، مع الإشارة بأن ذلك الأمر سيكون لفترة مؤقتة وستعود كميات الشراء إلى مستوياتها الطبيعية عندما تستعيد الأسواق عافيتها.

ولقت هذه الحزم الاقتصادية ترحب من جانب رئيس الوزراء الياباني شينزو آبي الذي أشاد بهذه القرارات وانها جاءت في التوقيت المناسب للأسواق.

وكان البنك الفيدرالي الأمريكي فاجأ الأسواق فجر الأثنين، حينما خفض الفيدرالي الأمريكي الفائدة لتُصبح عند مستويات 0.25% بالإضافة إلى حزمة مساعدات اقتصادية بمقدار 700 مليار دولار، وهو الأمر الذي أعجب الرئيس الأمريكي دونالد ترامب وأشاد به.

وظهر الرئيس الأمريكي أمس في خطاب، أعرب خلاله أنه المرة الأولى التي يتم فيها تحضير لقاح بهذه السرعة ضد فيروس، وأعلن أن اللقاح سيكون جاهز بحلول صيف 2020 خلال شهر يوليو أو أغسطس، وأضاف إلى أنه يجب الإلتزام بالعزلة والتعليمات الطبية كي لا ينتشر فيروس كورونا بينهم ولا تزيد حالات الوفاه.

وسنكون على موعد اليوم على بيانات اقتصادية هامة من الولايات المتحدة الأمريكية، أبرزها سيكون مبيعات التجزئة والإنتاج الصناعي، من جهة أخرى لا توجد بيانات على الجانب الياباني خلال هذا اليوم.

وانهى مؤشر النيكاي الياباني على صعود طفيف خلال جلسة اليوم بمقدار 0.06%، وصعدت مؤشرات العقود الآجلة الأمريكية مع مطلع تداولات جلسة اليوم لتسجل صعود تجاوز 1.50% وقت كتابة هذا التقرير.

تحليل زوج الدولار مقابل الين الياباني من الناحية الفنية

زوج الدولار مقابل الين الياباني يتداول داخل قناة سعرية صاعدة

بالنظر إلى زوج الدولار ين على الإطار الزمني 4 ساعات، سنجد أنه يتداول داخل قناة سعرية صاعد.

في حالة كسر هذه القناة لأسفل تجعلنا نتوقع هبوط الزوج لإختبار مستويات 105.40 كهدف أول ثم مستويات 103.80 كهدف ثاني.

النظرة على الزوج بيعية طالما يتداول أسفل مستويات المقاومة 108.00

Mostafa Abdelaziz

تخرج مصطفى من كلية التجارة قسم اللغة الإنجليزية بقسم إدارة الأعمال من جامعة القاهرة، وهو عضو في الجمعية المصرية للمحللين الفنيين التابعة للاتحاد الدولي للمحللين الفنيين وحاصل على شهادة CETA 1، عمل في العديد من المواقع كمحلل فني وكاتب محتوى اقتصادي، يقوم بنشر تحليلاته في العديد من المواقع العالمية Investing, Fxstreet، يتميز أسلوب مصطفى في الكتابة بالبساطة والوضوح مما يسهل على المتداولين الاستفادة من مقالاته وتحليلاته.

Recent Posts

رموز العملات العالمية واختصاراتها

العملات الأجنبية هي المنتج الرئيسي من حيث تداول الفوركس. هناك 180 عملة في العالم منتشرة…

4 سنوات ago

ما هي الفائدة المركبة وكيفية حسابها

يوجد 3 طرق لأحتساب الفائدة بشكلاً عام سواء علي القروض أو الإيداع ، وهم "…

4 سنوات ago

ماهي عملة usd ؟ وكيفية ربح المال منه

USD هو اختصار للدولار الأمريكي وهوالعملة الرسمية للولايات المتحدة الأمريكية ، والعملة الأكثر شعبية في…

4 سنوات ago

ما هو الفوركس؟ دليل المبتدئين

سوق الصرف الأجنبي ، والذي يُعرف عادةً باسم "الفوركس"،هو أكبر سوق مالي في العالم ،…

4 سنوات ago

شرح وافي لكيفية الاستثمار في السندات

اعتاد معظمنا على اقتراض المال بشكل ما ، سواء كان ذلك في رهن منازلنا أو…

4 سنوات ago

كيفية الاستثمار في النفط خطوة بخطوة

يعتبر النفط من أهم القوى المحركة للاقتصاد حيث انه العنصر الأساسي في علميات الشحن والنقل…

4 سنوات ago