test

Categories: فوركس

سعر الجنيه الاسترليني مقابل الدولار يصعد بعد قرار المركزي البريطاني

شهد سعر الجنيه الاسترليني مقابل الدولار الأمريكي استقرار سعري خلال جلسة أمس الخميس 20 مارس، حيث افتتح زوج الباوند دولار تداولاته عند مستويات 1.1523 وحاول الصعود ونجح في ملامسة مستويات 1.1794، ولكنه تراجع في نهاية اليوم ليغلق عند مستويات 1.1481.

ومع بداية تداولات اليوم الجمعة 20 مارس صعد سعر الجنيه الاسترليني مقابل الدولار ليلامس مستويات 1.1879 وتراجع حاليًا وقت كتابة هذا التقرير ليتداول عند مستويات 1.1732.

وقد قام أمس البنك المركزي البريطاني بقرار مُفاجأ للأسواق، حينما قرر تخفيض الفائدة في بريطانيا بمقدار 15 نقطة أساس، لتصبح الفائدة البريطانية عند مستويات 0.10%.

ويُعد هذا ثاني تخفيض يقوم به البنك المركزي البريطاني خلال شهر مارس الجاري.

وأشار البنك في السياسة النقدية الخاصة به خلال الفترة القادمة إلى أن إنتشار فيروس كورونا سيؤدي إلى حدوث صدمة في الاقتصاد ومن الممكن أن تكون هذه الصدمة كبيرة وحادة ولكن قد تكون هذه الصدمة مؤقتة، ويتمثل دور البنك المركزي البريطاني في المساعدة على تلبية احتياجات الأسر والشركات داخل المملكة المتحدة في ظل الوضع الراهن.

كما قررت لجنة السياسة النقدية زيادة حيازات بنك انجلترا من السندات الحكومية البريطانية وسندات الشركات الاستثمارية، ليصل بذلك إجمالي مشتريات البنك المركزي البريطاني إلى 645 مليار جنيه استرليني.

وعلى صعيد الأخبار صدر أمس طلبات الإعانة الأمريكية، حيث جاءت عند أعلى مستوياتها منذ عام ونصف ليكون أولى المؤشرات التي تُظهر مدى تأثر الاقتصاد الأمريكي بفيروس كورونا.

ومازالت المؤشرات الأوروبية تُسجل صعود خلال جلسة اليوم الجمعة، فمؤشر الفوتسي مازال يُسجل صعود بنسبة 1.60%، وكذلك مؤشر الداكس الألماني بنسبة 4.23%، ومؤشر الكاك الفرنسي بنسبة 5.05%، ومؤشر يورو 100 مُسجل صعود بنسبة 4.58%.

تحليل الجنيه الاسترليني مقابل الدولار من الناحية الفنية:

سعر الجنيه الاسترليني مقابل الدولار أسفل مستويات المقاومة 1.2015

بالنظر على زوج الباوند دولار على الإطار الزمني اليومي، سنجد أنه على الرغم من الارتداد الذي حدث خلال جلسة اليوم، إلا أننا مازالنا نتداول أسفل مستويات المقاومة 1.2015.

لذلك تظل النظرة بيعية على زوج الباوند دولار طالما يتداول الزوج أسفل مستويات المقاومة 1.2015

Mostafa Abdelaziz

تخرج مصطفى من كلية التجارة قسم اللغة الإنجليزية بقسم إدارة الأعمال من جامعة القاهرة، وهو عضو في الجمعية المصرية للمحللين الفنيين التابعة للاتحاد الدولي للمحللين الفنيين وحاصل على شهادة CETA 1، عمل في العديد من المواقع كمحلل فني وكاتب محتوى اقتصادي، يقوم بنشر تحليلاته في العديد من المواقع العالمية Investing, Fxstreet، يتميز أسلوب مصطفى في الكتابة بالبساطة والوضوح مما يسهل على المتداولين الاستفادة من مقالاته وتحليلاته.

Recent Posts

رموز العملات العالمية واختصاراتها

العملات الأجنبية هي المنتج الرئيسي من حيث تداول الفوركس. هناك 180 عملة في العالم منتشرة…

4 سنوات ago

ما هي الفائدة المركبة وكيفية حسابها

يوجد 3 طرق لأحتساب الفائدة بشكلاً عام سواء علي القروض أو الإيداع ، وهم "…

4 سنوات ago

ماهي عملة usd ؟ وكيفية ربح المال منه

USD هو اختصار للدولار الأمريكي وهوالعملة الرسمية للولايات المتحدة الأمريكية ، والعملة الأكثر شعبية في…

4 سنوات ago

ما هو الفوركس؟ دليل المبتدئين

سوق الصرف الأجنبي ، والذي يُعرف عادةً باسم "الفوركس"،هو أكبر سوق مالي في العالم ،…

4 سنوات ago

شرح وافي لكيفية الاستثمار في السندات

اعتاد معظمنا على اقتراض المال بشكل ما ، سواء كان ذلك في رهن منازلنا أو…

4 سنوات ago

كيفية الاستثمار في النفط خطوة بخطوة

يعتبر النفط من أهم القوى المحركة للاقتصاد حيث انه العنصر الأساسي في علميات الشحن والنقل…

4 سنوات ago