test

Categories: فوركس

الدولار يُنهي ارتفاعه وسط هدوء نسبي للأسواق

انخفض الدولار الأمريكي خلال تعاملات اليوم  من مستوياته القياسية وسط تصاعد التوتر في الأسواق المالية، خاصةً بعد قرار العزل الأخير من جانب حاكم كاليفورنيا أمس.

وصل مؤشر الدولار الأمريكي الذي يقيس أداء الدولار أمام سلة من ست عملات رئيسية اليوم إلى مستويات 102.660 نقطة، بعد أن كان قد افتتح الدولار تداولاته اليوم عند مستوى 103.760 نقطة. يُذكر أيضاً أن مؤشر الدولار كان قد وصل إلى أعلى مستوى له خلال الأسبوع الماضي عند 103.823 نقطة.

ما وراء تراجع الدولار

جاء ذلك التراجع على خلفية الجهود المتكررة من قبل صانعي السياسة العالمية للحفاظ على خسائر أقل من جراء الانتشار الكبير الذي حققه فيروس كورونا الصيني الجديد، منذ بداية ظهوره في مدينة ووهان الصينية في منصف شهر ديسمبر الماضي.

من جانبه وصل سعر اليورو دولار اليوم إلى مستويات 1.0703 بعد أن كان قد افتتح الزوج جلسة اليوم عند مستويات 1.0692. في حين وصل زوج اليورو مقابل نظيره الدولار الأمريكي إلى أعلى مستوى له اليوم عند 1.0829.

على نحو متصل ارتفع الجنيه الإسترليني أمام الدولار أيضاً خلال تعاملات اليوم، حيث وصل إلى مستوى 1.1764، في حين افتتح جلسته عند مستوى 1.1485. يُذكر أيضاً أن أعلى مستوى قد وصل إليه زوج الجنيه الإسترليني مقابل الدولار الأمريكي اليوم عند 1.1877. في الوقت الذي كان أعلى مستوى للزوج خلال الاسبوع الجاري عند 1.2420.

Mayada Gamal

تخرجت ميادة من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية قسم الاقتصاد بـ جامعة القاهرة، وحصلت على دبلومة تحليل الأسواق المالية من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية. عملت في التحليل الأساسي للاقتصاديات العالمية في كثير من المواقع الاقتصادية العربية، ولها عدة مقالات تعليمية عن أساسيات التداول في الأسواق المالية.

Recent Posts

رموز العملات العالمية واختصاراتها

العملات الأجنبية هي المنتج الرئيسي من حيث تداول الفوركس. هناك 180 عملة في العالم منتشرة…

4 سنوات ago

ما هي الفائدة المركبة وكيفية حسابها

يوجد 3 طرق لأحتساب الفائدة بشكلاً عام سواء علي القروض أو الإيداع ، وهم "…

4 سنوات ago

ماهي عملة usd ؟ وكيفية ربح المال منه

USD هو اختصار للدولار الأمريكي وهوالعملة الرسمية للولايات المتحدة الأمريكية ، والعملة الأكثر شعبية في…

4 سنوات ago

ما هو الفوركس؟ دليل المبتدئين

سوق الصرف الأجنبي ، والذي يُعرف عادةً باسم "الفوركس"،هو أكبر سوق مالي في العالم ،…

4 سنوات ago

شرح وافي لكيفية الاستثمار في السندات

اعتاد معظمنا على اقتراض المال بشكل ما ، سواء كان ذلك في رهن منازلنا أو…

4 سنوات ago

كيفية الاستثمار في النفط خطوة بخطوة

يعتبر النفط من أهم القوى المحركة للاقتصاد حيث انه العنصر الأساسي في علميات الشحن والنقل…

4 سنوات ago