test

Categories: فوركس

التوظيف الأمريكي يهون على التوقعات ومؤشر الدولار يستعيد نشاطه

جاء تقرير التوظيف الأمريكي الصادر منذ دقائق اليوم موهناً بعض الشيئ على التوقعات السلبية للأسواق، ليُلقي الضوء على الضرر الجسيم الذي تركه تفشي فيروس كورونا على سوق العمل الأمريكي، في القوت الذي حاول فيه مؤشر الدولار الانتعاش من جديد أثناء تعاملات اليوم.

جاء التغير في التوظيف بالقطاع الخاص الغير زراعي في الولايات المتحدة الأمريكية بتراجع وصل إلى 27 ألف وظيفة، في حين كانت أغلب توقعات الاسواق حول تسجيله مستوى تراجع بمقدار 150 ألف وظيفة. يجدر الإشارة إلى أن القراءة السابقة للتغير في التوظيف الأمريكي خلال شهر فبراير الماضي 183 ألف وظيفة.

تداعيات كورونا على الاقتصاد الأمريكي

لم يلتقط السوق أنفاسه منذ الزيادة القياسية في طلبات اعانة البطالة التي شهدها سوق العمل الأمريكي في وقت سابق من الشهر الماضي، حيث تُشير تلك البيانات بشكل قوي إلى مدى التأثير السلبي الذي يواصل الانتشار السريع لفيروس كورونا في تركع في الاقتصادات الكبرى.

يجدر الإشارة إلى أن الولايات المتحدة الأمريكية تواصل معاناتها في مواجهة الفيروس وسط تكهنات من قبل الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في مواجهة قاسية مع الفيروس خلال الشهر الجاري، وتوقعه بفقدان اكثر من 240 ألف حالة.

وصلت اعداد المصابين بفيروس كورونا في الولايات المتحدة الأمريكية اليوم إلى نحو 188592 حالة، في الوقت الذي وصل فيه إجمالي أعداد الوفيات إلى 4056 حالة.

انتعش مؤشر الدولار الأمريكي اليوم، وهو الذي يقيس أداء الدولار أمام سلة من ست عملات رئيسية. جيث وصل المؤشر بحلول الساعة 12:15 بتوقيت غرينتش إلى مستويات 99.750 نقطة، بعد أن كان قد افتتح تداولاته اليوم عند مستوى 99.053 نقطة.

Mayada Gamal

تخرجت ميادة من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية قسم الاقتصاد بـ جامعة القاهرة، وحصلت على دبلومة تحليل الأسواق المالية من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية. عملت في التحليل الأساسي للاقتصاديات العالمية في كثير من المواقع الاقتصادية العربية، ولها عدة مقالات تعليمية عن أساسيات التداول في الأسواق المالية.

Recent Posts

رموز العملات العالمية واختصاراتها

العملات الأجنبية هي المنتج الرئيسي من حيث تداول الفوركس. هناك 180 عملة في العالم منتشرة…

4 سنوات ago

ما هي الفائدة المركبة وكيفية حسابها

يوجد 3 طرق لأحتساب الفائدة بشكلاً عام سواء علي القروض أو الإيداع ، وهم "…

4 سنوات ago

ماهي عملة usd ؟ وكيفية ربح المال منه

USD هو اختصار للدولار الأمريكي وهوالعملة الرسمية للولايات المتحدة الأمريكية ، والعملة الأكثر شعبية في…

4 سنوات ago

ما هو الفوركس؟ دليل المبتدئين

سوق الصرف الأجنبي ، والذي يُعرف عادةً باسم "الفوركس"،هو أكبر سوق مالي في العالم ،…

4 سنوات ago

شرح وافي لكيفية الاستثمار في السندات

اعتاد معظمنا على اقتراض المال بشكل ما ، سواء كان ذلك في رهن منازلنا أو…

4 سنوات ago

كيفية الاستثمار في النفط خطوة بخطوة

يعتبر النفط من أهم القوى المحركة للاقتصاد حيث انه العنصر الأساسي في علميات الشحن والنقل…

4 سنوات ago