test

Categories: فوركس

الاقتصاد الأمريكي يسجل انكماشاً بنحو 4.8% خلال الربع الأول من العام الجاري

سجلت القراءة التقديرية لمؤشر الناتج المحلي الإجمالي لاقتصاد الولايات المتحدة الأمريكية انكماشاً خلال الربع الأول من العام الجاري فاق ه توقعات المحللين في الأسواق، حيث يعكس ذلك التداعي السلبي الذي يتسبب فيه فيروس كورونا على أقوى اقتصاد في العالم. مع انتظار دعم آخر من البنك الاحتياطي الفيدرالي خلال اجتماعه اليوم.

اوضحت القراءة الأولية لمؤشر الناتج المحلي الإجمالي التي اصدرها مكتب الاحصاءات الوطنية في أمريكا اليوم عن تسجيل المؤشر انكماش بلغ 4.8% خلال اول ثلاثة أشهر من العام الجاري، في الوقت الذي انحصرت فيه توقعات المحللين في الأسواق بتسجيل مؤشر الناتج المجلي الإجمالي نحو 4.0% فقط، بينما سجل الناتج المحلي الإجمالي للولايات المتحدة الأمريكية نمواً خلال الربع الأخير من عام 2019 بنسبة تصل إلى نحو 2.1%.

على الجانب الآخر سجل مؤشر اسعار الناتج المحلي الإجمالي الربع سنوي للاقتصاد الأمريكي زيادة قدرها 1.3% خلال اول ثلاثة أشهر من العام الجاري، بينما كانت التوقعات في الأسواق تدور حول 1.0%. من ناحية أخرى كان قد سجل مؤشر اسعار الناتج المحلي الإجمالي في آخر قراءة له 1.3% أيضاً.

يزيد التركيز اليوم على اجتماع البنك الاحتياطي الفيدرالي الذي من المحتمل له ان يستبعد فكرة تخفيض أعمق لأسعار الفائدة، بل من المتوقع له ان يثبقي على معدلات الفائدة الحالية دون تغيير، وفي انتظار بعض التفاصيل الأهم بتحفيز اضافي لدعم اقتصاده المتضرر من التفشي السريع لفيروس كورونا.

Mayada Gamal

تخرجت ميادة من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية قسم الاقتصاد بـ جامعة القاهرة، وحصلت على دبلومة تحليل الأسواق المالية من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية. عملت في التحليل الأساسي للاقتصاديات العالمية في كثير من المواقع الاقتصادية العربية، ولها عدة مقالات تعليمية عن أساسيات التداول في الأسواق المالية.

Recent Posts

رموز العملات العالمية واختصاراتها

العملات الأجنبية هي المنتج الرئيسي من حيث تداول الفوركس. هناك 180 عملة في العالم منتشرة…

4 سنوات ago

ما هي الفائدة المركبة وكيفية حسابها

يوجد 3 طرق لأحتساب الفائدة بشكلاً عام سواء علي القروض أو الإيداع ، وهم "…

4 سنوات ago

ماهي عملة usd ؟ وكيفية ربح المال منه

USD هو اختصار للدولار الأمريكي وهوالعملة الرسمية للولايات المتحدة الأمريكية ، والعملة الأكثر شعبية في…

4 سنوات ago

ما هو الفوركس؟ دليل المبتدئين

سوق الصرف الأجنبي ، والذي يُعرف عادةً باسم "الفوركس"،هو أكبر سوق مالي في العالم ،…

4 سنوات ago

شرح وافي لكيفية الاستثمار في السندات

اعتاد معظمنا على اقتراض المال بشكل ما ، سواء كان ذلك في رهن منازلنا أو…

4 سنوات ago

كيفية الاستثمار في النفط خطوة بخطوة

يعتبر النفط من أهم القوى المحركة للاقتصاد حيث انه العنصر الأساسي في علميات الشحن والنقل…

4 سنوات ago