test

ماذا يعني تراجع سعر البيتكوين اليوم قبل تنصيف مكافآت التعدين؟

فقد سعر البيتكوين اليوم مستوياته التي حافظ عليها الأسبوع الماضي فوق 9000 دولار أمريكي وبعد أن كان قد لامس مستويات 10000 دولار، ليتراجع مرة أخرى إلى مستوياته أعلى 8500 دولار أمريكي قبل يوم من حدث تنصيف مكافآت التعدين لعملة البيتكوين. فهل يمكن ان تكون هذه الفرصة الأخيرة قبل اندفاع سعر البيتكوين لأعلى عقب حدث تنصيف مكافآت التعدين؟ أم أن هذه علامة واضحة لاستمرار عملة البيتكوين في الانخفاض؟

وصل سعر البيتكوين اليوم في تمام الساعة 10:28 بتوقيت غرينتش إلى مستويات 8654.02 دولار أمريكي، ليسجل بذلك نسبة تراجع تصل إلى نحو 1.75% خلال تعاملات اليوم.

على الجانب الآخر ينخفض أيضاً سعر عملة الإيثريوم لتستقر قرب مستويات 187.33 دولار أمريكي بانخفاض تصل نسبته إلى نحو 1.93%.

من جانبها انضمت عملة الريبل إلى الانخفاض الجماعي في سوق العملات الرقمية اليوم، حيث وصلت إلى مستويات 0.1946 دولار بتراجع وصلت نسبته إلى نحو 2.38%.

كان سعر البيتكوين اس في هو الأبرز في تراجعات اليوم، حيث وصلت نسبة انخفاضه إلى نحو 5.32% واستقر سعره قرب مستويات 180.55 نقطة. أما فيما يتعلق بأداء عملة البيتكوين كاش اليوم، فقد انخفضت بنسبة تصل إلى نحو 233.13 دولار أمريكي بانخفاض تصل نسبته إلى نحو 1.69%.

تنصيف مكافآت التعدين واستجابة البيتكوين له

من ناحية أخرى يذهب الكثير من المستثمرين في سوق العملات المشفرة إلى توقع ارتفاع قوي لسعر البيتكوين بعد حدث تنصيف مكافآت التعدين لعملة البيتكوين غداً وذلك استناداً لما حدث اثناء حدث التصنيف الأول والثاني من استجابة قوية لعملة البيتكوين بالارتفاع.

يجدر الإشارة إلى أن حدث تنصيف مكافآت التعدين يحدث كل أربع سنوات أو عندما يتم انتاج 210 ألف كتلة من العلة المشفرة، حيث سيكون الهدف الرئيسي من هذا الحدث هو تنظيم عدد العملات المشفرة المتاحة في السوق من خلال تقليل كمية البيتكوين كل 10 دقائق من 12.5 إلى 6.25 فإذا استمر الطلب فقد نرى ارتفاعاً قوياً في أسعار البيتكوين.

Mayada Gamal

تخرجت ميادة من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية قسم الاقتصاد بـ جامعة القاهرة، وحصلت على دبلومة تحليل الأسواق المالية من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية. عملت في التحليل الأساسي للاقتصاديات العالمية في كثير من المواقع الاقتصادية العربية، ولها عدة مقالات تعليمية عن أساسيات التداول في الأسواق المالية.

Share
Published by
Mayada Gamal

Recent Posts

رموز العملات العالمية واختصاراتها

العملات الأجنبية هي المنتج الرئيسي من حيث تداول الفوركس. هناك 180 عملة في العالم منتشرة…

4 سنوات ago

ما هي الفائدة المركبة وكيفية حسابها

يوجد 3 طرق لأحتساب الفائدة بشكلاً عام سواء علي القروض أو الإيداع ، وهم "…

4 سنوات ago

ماهي عملة usd ؟ وكيفية ربح المال منه

USD هو اختصار للدولار الأمريكي وهوالعملة الرسمية للولايات المتحدة الأمريكية ، والعملة الأكثر شعبية في…

4 سنوات ago

ما هو الفوركس؟ دليل المبتدئين

سوق الصرف الأجنبي ، والذي يُعرف عادةً باسم "الفوركس"،هو أكبر سوق مالي في العالم ،…

4 سنوات ago

شرح وافي لكيفية الاستثمار في السندات

اعتاد معظمنا على اقتراض المال بشكل ما ، سواء كان ذلك في رهن منازلنا أو…

4 سنوات ago

كيفية الاستثمار في النفط خطوة بخطوة

يعتبر النفط من أهم القوى المحركة للاقتصاد حيث انه العنصر الأساسي في علميات الشحن والنقل…

4 سنوات ago