test

سوق العملات الرقمية يتحول إلى اللون الأحمر من جديد

تحول سوق العملات الرقمية اليوم إلى اللون الأحمر بشكل مفاجئ، حيث ساد التراجع جميع العملات المشفرة الرئيسية، وذلك قبل ساعات قلائل من تصويت أعضاء مجلس الشيوخ على حزمة التحفيز الأمريكية الجديد.

تراجع سعر البيتكوين اليوم بحلول الساعة 11:43 بتوقيت غرينتش إلى مستويات 6607.68 دولار، لتبلغ نسبة تراجعه خلال جلسة اليوم نحو 1.26%. من جانبها انخفضت انخفضت أيضاً عملة الإيثريوم خلال تعاملات اليوم بسنبة تصل إلى نحو 2.45%، ليستقر سعر الإيثريوم اليوم قرب مستوى 136.20 دولار.

انضمت أيضاً عملة الريبل إلى سلسلة التراجعات التي سادت سوق العملات المشفرة اليوم، حيث وصلت نسبة تراجع الريبل اليوم إلى نحو 0.77%، ليجل مستوى 0.1603 دولار.

لم تترك موجة الانخفاضات عملة بيتكوين اس في وبيتكوين كاش دون تأثير، حيث بلغت نسبة تراجع الأولى نحو 3.83%، لتصل إلى مستويات 170.78 دولار. في الوقت الذي وصل فيه سعر بيتكوين كاش إلى نحو 218.38 دولار، بانخفاض تصل نسبته إلى حوالي 3.56%.

سوق العملات الرقمية ومدى تأثره باضطرابات فيروس كورونا

بالطبع يتأثر سوق العملات الرقمية مثله مثل باقي الأسواق العالمية بما يُثيره الانتشار الكبير لفيروس كورونا من قلق وذعر يشمل جميع الاقتصادات العالمية.

من ناحية أخرى كان سوق العملات الرقمية يحاول في الفترة الوجيزة الماضية أن يعاود انتعاشه من جديد ويكتسب ثقة المستثمرين في الأسواق العالمية له، وذلك على خلفية الاجراءات التحفيزية التي أقبلت عليها كافة البنوك المركزية العالمية. في محاولة جادة من تلك الحكومات في دعم اقتصاداتها ضد التفشي السريع للفيروس.

Mayada Gamal

تخرجت ميادة من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية قسم الاقتصاد بـ جامعة القاهرة، وحصلت على دبلومة تحليل الأسواق المالية من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية. عملت في التحليل الأساسي للاقتصاديات العالمية في كثير من المواقع الاقتصادية العربية، ولها عدة مقالات تعليمية عن أساسيات التداول في الأسواق المالية.

Share
Published by
Mayada Gamal

Recent Posts

رموز العملات العالمية واختصاراتها

العملات الأجنبية هي المنتج الرئيسي من حيث تداول الفوركس. هناك 180 عملة في العالم منتشرة…

4 سنوات ago

ما هي الفائدة المركبة وكيفية حسابها

يوجد 3 طرق لأحتساب الفائدة بشكلاً عام سواء علي القروض أو الإيداع ، وهم "…

4 سنوات ago

ماهي عملة usd ؟ وكيفية ربح المال منه

USD هو اختصار للدولار الأمريكي وهوالعملة الرسمية للولايات المتحدة الأمريكية ، والعملة الأكثر شعبية في…

4 سنوات ago

ما هو الفوركس؟ دليل المبتدئين

سوق الصرف الأجنبي ، والذي يُعرف عادةً باسم "الفوركس"،هو أكبر سوق مالي في العالم ،…

4 سنوات ago

شرح وافي لكيفية الاستثمار في السندات

اعتاد معظمنا على اقتراض المال بشكل ما ، سواء كان ذلك في رهن منازلنا أو…

4 سنوات ago

كيفية الاستثمار في النفط خطوة بخطوة

يعتبر النفط من أهم القوى المحركة للاقتصاد حيث انه العنصر الأساسي في علميات الشحن والنقل…

4 سنوات ago