test

Categories: السلع

سعر النفط يتباين مع ارتفاع مخزونات النفط الأمريكي

شهد سعر النفط الخام تباين واضح في مستوياته خلال تعاملات اليوم وقبل يوم من اجتماع كبار منتجي النفط الخام حول العالم للوقوف على قرار بشأن إعادة التوازن إلى سوق النفط الخام المتضرر من تفشي فيروس كورونا.

حاولت العقود الآجلة لخام برنت اليوم التعافي لكنها فشلت وبدأت في التراجع في بداية تعاملات اليوم، ليصل سعر خام برنت اليوم بحلول الساعة 11:20 بتوقيت غرينتش إلى مستويات 33.12 دولار للبرميل الواحد، وذلك بعد أن كانت قد افتتحت جلستها اليوم عند مستوى 33.62 دولار للبرميل. يُذكر أيضاً أن أدنى مستوى وصل إليه سعر برنت اليوم كان عند 32.75 دولار للبرميل.

من جانبه نجحت العقود الآجلة لخام غرب تكساس في تحقيق ارتفاع ضعيف اليوم بعد التراجع الحاد الذي حققته أمس، حيث افتتح سعر خام غرب تكساس تداولات اليوم عند مستوى 27.99 دولار للبرميل، في حين وصلت الآن إلى مستويات 28.23 دولار للبرميل. يلاحظ أيضاً أن أعلى مستوى وصل إليه سعر خام غرب تكساس اليوم كان عند 29.10 دولار للبرميل.

جاء التباين الذي طرأ على اسعار النفط الخام اليوم على خلفية ارتفاع مخزونات النفط الأمريكية بمقدار 11.9 مليون برميل خلال الأسبوع الماضي، بعد أن كانت اغلب توقعات الأسواق تتمحور حول نمو بمقدار 8.4 مليون برميل فقط.

من ناحية أخرى قد اعرب الكرملين في وقت سابق من اليوم عن عدم وضوح موقف روسيا بشأن اصرارها على التزام الولايات المتحدة الأمريكية غداً بقرارات تخفيض لإنتاج التي من المقرر لها أن تناقش اثناء اجتماع أوبك وحلفاؤها.

Mayada Gamal

تخرجت ميادة من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية قسم الاقتصاد بـ جامعة القاهرة، وحصلت على دبلومة تحليل الأسواق المالية من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية. عملت في التحليل الأساسي للاقتصاديات العالمية في كثير من المواقع الاقتصادية العربية، ولها عدة مقالات تعليمية عن أساسيات التداول في الأسواق المالية.

Recent Posts

رموز العملات العالمية واختصاراتها

العملات الأجنبية هي المنتج الرئيسي من حيث تداول الفوركس. هناك 180 عملة في العالم منتشرة…

4 سنوات ago

ما هي الفائدة المركبة وكيفية حسابها

يوجد 3 طرق لأحتساب الفائدة بشكلاً عام سواء علي القروض أو الإيداع ، وهم "…

4 سنوات ago

ماهي عملة usd ؟ وكيفية ربح المال منه

USD هو اختصار للدولار الأمريكي وهوالعملة الرسمية للولايات المتحدة الأمريكية ، والعملة الأكثر شعبية في…

4 سنوات ago

ما هو الفوركس؟ دليل المبتدئين

سوق الصرف الأجنبي ، والذي يُعرف عادةً باسم "الفوركس"،هو أكبر سوق مالي في العالم ،…

4 سنوات ago

شرح وافي لكيفية الاستثمار في السندات

اعتاد معظمنا على اقتراض المال بشكل ما ، سواء كان ذلك في رهن منازلنا أو…

4 سنوات ago

كيفية الاستثمار في النفط خطوة بخطوة

يعتبر النفط من أهم القوى المحركة للاقتصاد حيث انه العنصر الأساسي في علميات الشحن والنقل…

4 سنوات ago