test

Categories: السلع

سعر النفط الخام يعود للتراجع في نهاية أكثر اسابيعه اضطراباً

عاد سعر النفط الخام مرة اخرى إلى التراجع اثناء تعاملات اليوم بعد ان حاول أن يحفظ ماء وجهه في وقت سابق من الأسبوع بعد التراجع التاريخي إلى المستويات السلبية في وقت سابق من الاسبوع الحالي، حيث يبدو أنه سيُنهي الاسبوع اليوم تاركاً عاملامات استفهام اخرى في اذهان المستثمريين حول مستقبل سعر النفط الخام في ظل ضغوط فيروس كورونا على الطلب ونفاذ أماكن تخزينه.

افتتحت العقود الآجلة لخام برنت جلسة اليوم عند مستويات 25.69 دولار للبرميل، في حين وسعر سعر النفط الآن بحلول الساعة 10:28 بتوقيت غرينتش إلى نحو 24.83 دولار للبرميل. يُذكر أن أعلى مستوى وصل إليه نفط برنت اليوم كان عند 25.94 دولار للبرميل.

وصل سعر العقود الآجلة لخام غرب تكساس اليوم إلى مستويات 16.66 دولار للبرميل، في حين أنه افتتح جلسة تعاملاته اليوم عند مستويات 17.09 دولار للبرميل. يلاحظ أيضاً أن أدنى مستوى وصل إليه سعر نفط غرب تكساس اليوم كان عند 15.76 دولار للبرميل.

مر سعر النفط الخام بأسوأ اسبوع في تاريخ التداول عليه، حيث اضطربت الأسعار في بداية التعامل الاسبوعي حتى هوى سعر خام غرب تكساس إلى مستويات سلبية لم يشهدها سوق النفط من قبل، كل هذا وسط مرأى ومسمع من فيروس كورونا الذي فتك بسوق النفط ويبدو انه مسمر في ذلك.

أثر فيروس كورونا على تباطؤ الطلب العالمي على النفط الخام بشكل كبير بسبب قرارات اغلاق السفر والنشاط الاقتصادي  للبلدان لمنع تفشي الفيروس أكثر من ذلك، بالإضافة إلى زيادة المعروض النفطي ونفاذ اماكن تخزين النفط لذا استسلمت الاسعار إلى هذا الهبوط التاريخي.

سعر غرب تكساس من الناحية الفنية

عند النظر إلى سعر خام غرب تكساس خلال تداولات اليوم على الإطار الزمني نصف ساعة، سنتمكن من القول أنه بدأ في تكوين اكثر من شمعة عند المتوسط المتحرك الأسي 50، بعد أن اخترق مستويات المقاومة 16.00، وهي ما تجعل خام غرب تكساس امام اختبار مستويات المقاومة 19.00.

Mayada Gamal

تخرجت ميادة من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية قسم الاقتصاد بـ جامعة القاهرة، وحصلت على دبلومة تحليل الأسواق المالية من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية. عملت في التحليل الأساسي للاقتصاديات العالمية في كثير من المواقع الاقتصادية العربية، ولها عدة مقالات تعليمية عن أساسيات التداول في الأسواق المالية.

Recent Posts

رموز العملات العالمية واختصاراتها

العملات الأجنبية هي المنتج الرئيسي من حيث تداول الفوركس. هناك 180 عملة في العالم منتشرة…

4 سنوات ago

ما هي الفائدة المركبة وكيفية حسابها

يوجد 3 طرق لأحتساب الفائدة بشكلاً عام سواء علي القروض أو الإيداع ، وهم "…

4 سنوات ago

ماهي عملة usd ؟ وكيفية ربح المال منه

USD هو اختصار للدولار الأمريكي وهوالعملة الرسمية للولايات المتحدة الأمريكية ، والعملة الأكثر شعبية في…

4 سنوات ago

ما هو الفوركس؟ دليل المبتدئين

سوق الصرف الأجنبي ، والذي يُعرف عادةً باسم "الفوركس"،هو أكبر سوق مالي في العالم ،…

4 سنوات ago

شرح وافي لكيفية الاستثمار في السندات

اعتاد معظمنا على اقتراض المال بشكل ما ، سواء كان ذلك في رهن منازلنا أو…

4 سنوات ago

كيفية الاستثمار في النفط خطوة بخطوة

يعتبر النفط من أهم القوى المحركة للاقتصاد حيث انه العنصر الأساسي في علميات الشحن والنقل…

4 سنوات ago