test

Categories: السلع

سعر الذهب يعود للتراجع بعد سلبية البيانات الاقتصادية اليوم

عاد سعر الذهب اليوم إلى التراجع حتى كاد ان يلامس أسفل مستويات 1700 دولار، على الرغم من ارتفاعه في مستهل تعاملات اليوم بفعل فقدان شهية المخاطرة التي تسبب فيه قرار البنك الاحتياطي الفيدرالي بالإبقاء على سعر الفائدة الحالية دون تغيير. ساعدت أيضاً البيانات الاقتصادية السلبية اليوم في التأثير على أداء المعدن النفيس السلبي.

بدء سعر الذهب تعاملات اليوم عند مستويات قريبة من 1711.58 دولار للأونصة ثم ارتفاع بعد ذلك ليُلامس أعلى مستوياته اليوم عند 1721.94 دولار للأونصة. ليعود الآن المعدن النفيس إلى التراجع عند مستويات قريبة من 1705.45 دولار للأونصة، بينما وصل إلى أدنى مستوى له خلال جلسة اليوم عند 1693.81.

على الجانب الآخر وقفت مشتريات المستثمرين وزيادة اقبالهم على المعدن النفيس كملاذ آمن كحائط سد ضد انهيار الطلب العالمي على الذهب، حيث أعلن مجلس الذهب العالمي عن أن التغير الذي أحدثه فيروس كورونا في سوق الذهب العالمي لم يكن له مثيل من قبل.

ذكر المجلس في أحدث تقاريره خلال هذا العام أن صناديق مؤشرات تحزين الذهب في أوروبا وأمريكا ارتفعت بما يُقدر بنحو 298 طن أي ما يساوي 16 مليار دولار خلال الربع الأول من العام الجاري.

من ناحية أخرى كان هناك اليوم بعض البيانات الاقتصادية الهامة التي اثرت على حركة الذهب بالتراجع، حيث اظهر مكتب العمل الأمريكي اليوم زيادة إعانات البطالة الأمريكية خلال السابوع الماضي بما يفوق التوقعات أيضاً بـ 3.9 مليون طلب.

سعر الذهب من الناحية الفنية

إذا اتجهنا بالنظر إلى سعر الذهب عند المدى الزمني ساعة خلال تعاملات اليوم، سنلاحظ أنه يتداول وسط اتجاه عرضي مع تمسكه بالتداول فوق مستوياته 1700، ولكنه تراجع اليوم وفيي انتظار اختبار مستويات الدعم عند 1691.

يتداول سعر الذهب اليوم أسفل المتوسط المتحرك الأسي 50، على الرغم من تداوله فوق المتوسط لفترة وجيزة. وهو ما نظرتنا بيعية على الذهب بانتظار اختبار مستويات الدعم 1691.

Mayada Gamal

تخرجت ميادة من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية قسم الاقتصاد بـ جامعة القاهرة، وحصلت على دبلومة تحليل الأسواق المالية من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية. عملت في التحليل الأساسي للاقتصاديات العالمية في كثير من المواقع الاقتصادية العربية، ولها عدة مقالات تعليمية عن أساسيات التداول في الأسواق المالية.

Recent Posts

رموز العملات العالمية واختصاراتها

العملات الأجنبية هي المنتج الرئيسي من حيث تداول الفوركس. هناك 180 عملة في العالم منتشرة…

4 سنوات ago

ما هي الفائدة المركبة وكيفية حسابها

يوجد 3 طرق لأحتساب الفائدة بشكلاً عام سواء علي القروض أو الإيداع ، وهم "…

4 سنوات ago

ماهي عملة usd ؟ وكيفية ربح المال منه

USD هو اختصار للدولار الأمريكي وهوالعملة الرسمية للولايات المتحدة الأمريكية ، والعملة الأكثر شعبية في…

4 سنوات ago

ما هو الفوركس؟ دليل المبتدئين

سوق الصرف الأجنبي ، والذي يُعرف عادةً باسم "الفوركس"،هو أكبر سوق مالي في العالم ،…

4 سنوات ago

شرح وافي لكيفية الاستثمار في السندات

اعتاد معظمنا على اقتراض المال بشكل ما ، سواء كان ذلك في رهن منازلنا أو…

4 سنوات ago

كيفية الاستثمار في النفط خطوة بخطوة

يعتبر النفط من أهم القوى المحركة للاقتصاد حيث انه العنصر الأساسي في علميات الشحن والنقل…

4 سنوات ago