test

Categories: السلع

سعر الذهب يصل لأعلى مستوى له منذ بداية أبريل

ارتفع سعر الذهب اليوم ليصل إلى مستوياته الأعلى منذ بداية الشهر الجاري، وسط تصاعد المخاوف باتجاه الاقتصاد العالمي نحو ركود وشيك مع تزايد أزمة فيروس كورونا حول العالم رغم انباء عن وصولها إلى حدتها.

قفز سعر الذهب اليوم ليصل إلى مستواه الخالي عند 1646.98 دولار للأونصة الواحدة، وذلك بحلول الساعة 15:39 بتوقيت غرينتش. يُذكر أن المعدن النفيس قد افتتح تعاملاته اليوم عند مستويات 1618.73 دولار للأونصة، في الوقت الذي كان قد وصل فيه سعر الذهب إلى أعلى مستوى له عند 1650.97 دولار للأونصة.

من ناحية أخرى لم يؤثر تصاعد شهية المخاطر اليوم الذي ساد أسواق الأسهم الأمريكية ومن قبلها الأوروبية على سوق الملاذ الآمن، والذي شق طريقه اليوم نحو أعلى مستوى له منذ بداية الشهر الجاري، ليعيد مرة أخرى التأكيد على مكانته في الأسواق العالمية كملاذ آمن في أوقات الاضطرابات العالمية.

لم يؤثر أيضاً استمرار فيروس كورونا في اسقاط المصابين حول العالم على سوق الذهب، حيث وصلت أعداد المصابين بالفيروس في جميع دول العالم اليوم إلى نحو 1296933 حالة مؤكدة، في حين وصل إجمالي الوفيات حول العالم نحو 71263 حالة وفاة.

من ناحية أخرى تراجع مؤشر الدولار الأمريكي الذي يعود أهميته في كون الذهب سلعة يتم تسعيرها بالدولار، حيث وصل اليوم إلى مستويات 100.677 نقطة بعد أن كان قد افتتح تعاملاته عند مستويات 100.875 نقطة.

Mayada Gamal

تخرجت ميادة من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية قسم الاقتصاد بـ جامعة القاهرة، وحصلت على دبلومة تحليل الأسواق المالية من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية. عملت في التحليل الأساسي للاقتصاديات العالمية في كثير من المواقع الاقتصادية العربية، ولها عدة مقالات تعليمية عن أساسيات التداول في الأسواق المالية.

Recent Posts

رموز العملات العالمية واختصاراتها

العملات الأجنبية هي المنتج الرئيسي من حيث تداول الفوركس. هناك 180 عملة في العالم منتشرة…

4 سنوات ago

ما هي الفائدة المركبة وكيفية حسابها

يوجد 3 طرق لأحتساب الفائدة بشكلاً عام سواء علي القروض أو الإيداع ، وهم "…

4 سنوات ago

ماهي عملة usd ؟ وكيفية ربح المال منه

USD هو اختصار للدولار الأمريكي وهوالعملة الرسمية للولايات المتحدة الأمريكية ، والعملة الأكثر شعبية في…

4 سنوات ago

ما هو الفوركس؟ دليل المبتدئين

سوق الصرف الأجنبي ، والذي يُعرف عادةً باسم "الفوركس"،هو أكبر سوق مالي في العالم ،…

4 سنوات ago

شرح وافي لكيفية الاستثمار في السندات

اعتاد معظمنا على اقتراض المال بشكل ما ، سواء كان ذلك في رهن منازلنا أو…

4 سنوات ago

كيفية الاستثمار في النفط خطوة بخطوة

يعتبر النفط من أهم القوى المحركة للاقتصاد حيث انه العنصر الأساسي في علميات الشحن والنقل…

4 سنوات ago