test

Categories: السلع

روسيا تفاجئ أوبك والنفط يتراجع لأدنى مستوياته منذ يوليو 2017

فاجأت روسيا منظمة أوبك خلال الاجتماع المنتهي منذ قليل، حيث كانت ترغب منظمة أوبك في تخفيض مزيد من الإنتاج بمعدل 1.5 مليون برميل يوميًا من أجل إعادة التوازن داخل سوق النفط الذي تأثر بقلة الطلب، ولكن رفضت روسيا فكرة تعميق تخفيض إنتاج النفط مما أدى إلى هبوط قوي في الأسعار..

وكانت المفاجأة قوية على خام برنت، لأن بالأمس خرجت بعض التصريحات تفيد بأن روسيا توافق على تمديد إتفاقية خفض الإنتاج وترحب بتعميق التخفيض. ولكن ما حدث اليوم عكس هذه التصريحات، وهو الأمر الذي جعل أسعار النفط تهبط بقوة، ليتداول خام برنت وقت كتابة هذا التقرير قرب مستويات 47.90 وهي أدنى مستويات وصل لها السعر منذ شهر يوليو 2017.

وطبقًا لوكالة رويترز بأن من المتوقع أن توافق روسيا على تمديد إتفاقية الإنخفاض السابقة ولكن دون تعميق ذلك الإنخفاض.

ولكن يبدو أن ذلك لن يكون مُرضيًا لأسعار النفط والتي من المتوقع أن تشهد مزيد من التراجعات في ظل انخفاض رحلات الطيران بين الدول بسبب محاولة الحد من فيروس كورونا، وإيقاف بعض المصانع في الصين، مما سيجعل الطلب على النفط ينخفض وسيصبح المعروض أكثر مما ستسبب في إنخفاض الأسعار.

وكانت المملكة العربية السعودية تدفع بقوة من أجل تعميق خفض إنتاج النفط خوفًا من هبوط الأسعار إلى مستويات 24 دولار للبرميل إذا لم يتم هذا التخفيض ومحاولة إعادة التوازن بين العرض والطلب في سوق النفط.

وهناك بعض التصريحات التي تفيد بتأجيل شركة النفط الوطنية السعودية بتأجيل إعلان أسعار البيع الرسمية لشهر أبريل بعد عدم توصل لإتفاق في منظمة أوبك وضبابية المشهد.

ومازالت سندات الخزانة الأمريكية مستمرة في الهبوط، حيث سجلت السندات أجل 10 سنوات هبوطًا لمستويات قياسية لأول مرة تصل لها أسفل مستويات 0.7%

النفط من الناحية الفنية:

بإستخدام مؤشر فيبوناتشي الموسع، سنجد أن سعر النفط يستهدف مستويات 46.70

بالنظر على خام برنت على الاطار الزمني 4 ساعات، سنجد أنه تم كسر مستويات الدعم 48.80 ويحاول السعر الثبات أسفلها، وبإستخدام مؤشر فيبوناتشي الموسع/ الممتد من القمة 60.00 وحتى القاع 48.40 والتصحيح 53.85، سنجد أن الأسعار تستهدف مستويات 46.70 والتي تُمثل مستويات 61.8% فيبوناتشي.

النظرة على خام برنت بيعية طالما يتداول أسفل مستويات 48.80، مع العلم أن أي خبر إيجابي بخصوص منظمة أوبك حول تخفيض الإنتاج قد ينعكس على الأسعار بصورة إيجابية.

Mostafa Abdelaziz

تخرج مصطفى من كلية التجارة قسم اللغة الإنجليزية بقسم إدارة الأعمال من جامعة القاهرة، وهو عضو في الجمعية المصرية للمحللين الفنيين التابعة للاتحاد الدولي للمحللين الفنيين وحاصل على شهادة CETA 1، عمل في العديد من المواقع كمحلل فني وكاتب محتوى اقتصادي، يقوم بنشر تحليلاته في العديد من المواقع العالمية Investing, Fxstreet، يتميز أسلوب مصطفى في الكتابة بالبساطة والوضوح مما يسهل على المتداولين الاستفادة من مقالاته وتحليلاته.

Recent Posts

رموز العملات العالمية واختصاراتها

العملات الأجنبية هي المنتج الرئيسي من حيث تداول الفوركس. هناك 180 عملة في العالم منتشرة…

4 سنوات ago

ما هي الفائدة المركبة وكيفية حسابها

يوجد 3 طرق لأحتساب الفائدة بشكلاً عام سواء علي القروض أو الإيداع ، وهم "…

4 سنوات ago

ماهي عملة usd ؟ وكيفية ربح المال منه

USD هو اختصار للدولار الأمريكي وهوالعملة الرسمية للولايات المتحدة الأمريكية ، والعملة الأكثر شعبية في…

4 سنوات ago

ما هو الفوركس؟ دليل المبتدئين

سوق الصرف الأجنبي ، والذي يُعرف عادةً باسم "الفوركس"،هو أكبر سوق مالي في العالم ،…

4 سنوات ago

شرح وافي لكيفية الاستثمار في السندات

اعتاد معظمنا على اقتراض المال بشكل ما ، سواء كان ذلك في رهن منازلنا أو…

4 سنوات ago

كيفية الاستثمار في النفط خطوة بخطوة

يعتبر النفط من أهم القوى المحركة للاقتصاد حيث انه العنصر الأساسي في علميات الشحن والنقل…

4 سنوات ago