test

Categories: السلع

النفط يتراجع على الرغم من موافقة روسيا تعميق انخفاض الإنتاج

تراجعت أسعار النفط مع بداية تداولات جلسة اليوم الخميس 5 مارس، ويبدو أن فيروس كورونا جعل روسيا تُغير رأيها، فبعد بعض التصريحات التي خرجت أمس بأن روسيا توافق على تمديد إتفاقية خفض الإنتاج ولكن دون تعميق ذلك التخفيض.

خرجت تصريحات منذ قليل من منظمة أوبك تُفيد بأن روسيا قد وافقت على تمديد وتعميق تخفيض الإنتاج، ويُعد هذا خبر جيد على النفط، في ظل إنخفاض الطلب من جهة الصين بعد تفشي فيروس كورونا، بالإضافة إلى قيام بعض البُلدان حول العالم بنصح مواطنيها والمقيمين بعدم السفر خلال الفترة الحالية.

مما سينعكس بالسلب على طلب قطاع الطيران للنفط، وسيتسبب ذلك ربما في قلة الطلب وزيادة المعروض، الأمر الذي ينعكس على قلة أسعار النفط.

لذلك تحاول الدول المنتجة للنفط في منظمة أوبك بتخفيض الإنتاج من أجل سد الفجوة التي بدأت تظهر على الساحة بين العرض والطلب في سوق النفط بهدف المحافظة على أسعار النفط في مستويات جيدة، ولكن من وجهة نظرنا أن هذا الحل سيكون بمثابة قرص الدواء المسكن والذي من المتوقع أن يكون تأثير بسيط أو ربما دون تأثير.

وفي صباح اليوم أعلنت شركة فيسبوك في مدينة سياتل الأمريكية بأن موظفين الشركة سوف يعملون من المنزل وذلك بعد اكتشاف إصابة أحد العاملين بالشركة بفيروس كورونا، ومن المتوقع أن تقوم معظم الشركات بنفس القرار وإلزام موظفيها من العمل من المنزل، بهدف الحد من التجمعات وانتشار فيروس كورونا.

وكان بنك جولدن مان ساكس أعلن في وقت سابق بأنه يتوقع أن يصل سعر خام برنت إلى مستويات 45 دولار للبرميل الواحد خلال الفترة القادمة، كما أشار البنك أنه يرى أن الاستهلاك سيتراجع بنسبة 150 ألف برميل يوميًا وليس بنسبة 550 ألف برميل كما أشار سابقًا.

من الناحية الفنية:

مازالت السلبية مُسيطرة على أسعار النفط، فقد فشل خام برنت في الحفاظ على القاع 51.80 والذي تحدثنا عنه في تحليل أمس، لذلك من المتوقع أن يستمر إنخفاض خام برنت لإختبار مستويات الدعم 48.40

النفط في طريقه لإختبار مستويات الدعم 48.45

النظرة على خام برنت بيعية في ظل تداولاته أسفل مستويات المقاومة 53.60.

Mostafa Abdelaziz

تخرج مصطفى من كلية التجارة قسم اللغة الإنجليزية بقسم إدارة الأعمال من جامعة القاهرة، وهو عضو في الجمعية المصرية للمحللين الفنيين التابعة للاتحاد الدولي للمحللين الفنيين وحاصل على شهادة CETA 1، عمل في العديد من المواقع كمحلل فني وكاتب محتوى اقتصادي، يقوم بنشر تحليلاته في العديد من المواقع العالمية Investing, Fxstreet، يتميز أسلوب مصطفى في الكتابة بالبساطة والوضوح مما يسهل على المتداولين الاستفادة من مقالاته وتحليلاته.

Recent Posts

رموز العملات العالمية واختصاراتها

العملات الأجنبية هي المنتج الرئيسي من حيث تداول الفوركس. هناك 180 عملة في العالم منتشرة…

4 سنوات ago

ما هي الفائدة المركبة وكيفية حسابها

يوجد 3 طرق لأحتساب الفائدة بشكلاً عام سواء علي القروض أو الإيداع ، وهم "…

4 سنوات ago

ماهي عملة usd ؟ وكيفية ربح المال منه

USD هو اختصار للدولار الأمريكي وهوالعملة الرسمية للولايات المتحدة الأمريكية ، والعملة الأكثر شعبية في…

4 سنوات ago

ما هو الفوركس؟ دليل المبتدئين

سوق الصرف الأجنبي ، والذي يُعرف عادةً باسم "الفوركس"،هو أكبر سوق مالي في العالم ،…

4 سنوات ago

شرح وافي لكيفية الاستثمار في السندات

اعتاد معظمنا على اقتراض المال بشكل ما ، سواء كان ذلك في رهن منازلنا أو…

4 سنوات ago

كيفية الاستثمار في النفط خطوة بخطوة

يعتبر النفط من أهم القوى المحركة للاقتصاد حيث انه العنصر الأساسي في علميات الشحن والنقل…

4 سنوات ago