test

Categories: السلع

الذهب يفشل في اختراق مستويات 1640 رغم البيانات الأمريكية المخيبة

تداولات عرضية على المعدن الأصفر الذهب خلال جلسة أمس الخميس 26 مارس.

حيث ظل الذهب يتداول بين مستويات المقاومة 1640 ومستويات الدعم الثانوية 1600، وفشل المعدن الأصفر في اختراق مستويات المقاومة 1640 على الرغم من الأخبار السلبية سواء من الناحية الاقتصادية أو الصحية على مستوى العالم.

فقد صدر أمس خبر إعانات البطالة الأمريكية والذي جاء عكس كل التوقعات، فجميع التوقعات كانت تشير إلى مليون طلب إعانة فقط هذا الأسبوع، ولكن جاء الواقع أضعاف هذا الرقم لتكشف بداية تأثير فيروس كورونا على المواطن الأمريكي والذي سيثأثر به الاقتصاد الأمريكي أيضًا.

فقد سجلت طلبات إعانة البطالة الأمريكية مستويات 3.3 مليون طلب إعانة، ويُعد هذا الرقم الأعلى منذ شهور طويلة، ولم تقف الأمور عند هذا الحد.

بل مع الساعات الأولى لجلسة اليوم الجمعة 27 مارس أصبحت الولايات المتحدة الأمريكية المركز الأول عالميًا من حيث أعداد الإصابات المُسجلة بفيروس كورونا بحجم إصابات تجاوز 85 ألف حالة.

وقد أصبح إجمالي عدد المُصابين بفيروس كورونا على مستوى العالم وقت كتابة هذا التقرير أكثر من 537 ألف حالة.

وقد وافق أمس مجلس الشيوخ الأمريكي على حزمة مُساعدات تُقدر بـ 2 تريليون دولار وهذه الحزمة الأكبر على الإطلاق في تاريخ الولايات المتحدة الأمريكية، وأصبح مشروع القانون في إنتظار قرار الكونغرس الأمريكي مساء اليوم.

وعُقد أمس إجتماع مجموعة العشرين عبر الإنترنت وتم إصدار بيان بعد نهاية الإجتماع يتمضن بعد الأمور التي ناقشها هذا الإجتماع، أهمها أن على جميع الدول حماية الأرواح والوظائف، والإلتزام بالمعايير الصحية والعمل على معالجة الوباء وتداعياته.

الذهب من الناحية الفنية:

الذهب يفشل في اختراق مستويات المقاومة 1640

بالنظر إلى المعدن الأصفر على الإطار الزمني 4 ساعات، سنجد أن الذهب قد فشل في اختراق مستويات المقاومة 1640 للجلسة الثالثة على التوالي.

وعلى الرغم من استمرار تداول الأسعار فوق المتوسط المتحرك الأسي 20، إلا أنه بالنظر إلى مؤشرات الزخم سنجد أن هناك تراجع ملحوظ على مؤشر القوة النسبية RSI ومؤشر CCI ومؤشر MACD.

مما يجعل نظرتنا مُحايدة على الذهب خلال جلسة اليوم، وتتحول هذه النظرة إلى بيعية في حالة اختراق مستويات الدعم الثانوية 1600.

Mostafa Abdelaziz

تخرج مصطفى من كلية التجارة قسم اللغة الإنجليزية بقسم إدارة الأعمال من جامعة القاهرة، وهو عضو في الجمعية المصرية للمحللين الفنيين التابعة للاتحاد الدولي للمحللين الفنيين وحاصل على شهادة CETA 1، عمل في العديد من المواقع كمحلل فني وكاتب محتوى اقتصادي، يقوم بنشر تحليلاته في العديد من المواقع العالمية Investing, Fxstreet، يتميز أسلوب مصطفى في الكتابة بالبساطة والوضوح مما يسهل على المتداولين الاستفادة من مقالاته وتحليلاته.

Recent Posts

رموز العملات العالمية واختصاراتها

العملات الأجنبية هي المنتج الرئيسي من حيث تداول الفوركس. هناك 180 عملة في العالم منتشرة…

4 سنوات ago

ما هي الفائدة المركبة وكيفية حسابها

يوجد 3 طرق لأحتساب الفائدة بشكلاً عام سواء علي القروض أو الإيداع ، وهم "…

4 سنوات ago

ماهي عملة usd ؟ وكيفية ربح المال منه

USD هو اختصار للدولار الأمريكي وهوالعملة الرسمية للولايات المتحدة الأمريكية ، والعملة الأكثر شعبية في…

4 سنوات ago

ما هو الفوركس؟ دليل المبتدئين

سوق الصرف الأجنبي ، والذي يُعرف عادةً باسم "الفوركس"،هو أكبر سوق مالي في العالم ،…

4 سنوات ago

شرح وافي لكيفية الاستثمار في السندات

اعتاد معظمنا على اقتراض المال بشكل ما ، سواء كان ذلك في رهن منازلنا أو…

4 سنوات ago

كيفية الاستثمار في النفط خطوة بخطوة

يعتبر النفط من أهم القوى المحركة للاقتصاد حيث انه العنصر الأساسي في علميات الشحن والنقل…

4 سنوات ago