test

Categories: السلع

الذهب يصمد فوق مستويات 1634…هل يصعد مجددًا؟

حافظ المعدن الأصفر الذهب على تداولاته 38.2% فيبوناتشي وهي مستويات 1634 دولار التي تحدثنا عنها في تحليل أمس الثلاثاء، وعلى الرغم من ذلك إلا أن الذهب فشل في تعزيز صعوده وظل في تداولات عرضية بين مستويات 1634 ومستويات 1655.

وعلى الرغم من انخفاض عائدات سندات الخزانة لمدة 10 سنوات بالقرب من 1.30 ٪ وانخفاضات أسواق الاسهم في كافة الدول العالمية، إلا أن المعدن الأصفر الذهب فشل في تحقق الصعود القوي لمستويات 1690 مجددًا.

وربما يرجع السبب في تأخر هذا الصعود القوي إلى الانطلاقة الصاروخية التي شهدها الذهب خلال نهاية تداولات الاسبوع الماضي وبداية الاسبوع الحالي، ولكن طالما كانت المخاطر قائمة من فيروس كورونا والضغط الذي تتعرض له العوائد وأسواق الأسهم سيكون الذهب قادرًا على التحليق مجددًا مالم يطرأ أي جديد على الساحة.

من الناحية الفنية:

كما واضح في الرسم البياني المرفق، مازال الذهب مُحافظ على تداولاته فوق مستويات الدعم 1634 والتي تُمثل مستويات  38.2% فيبوناتشي المتكون من القاع 1547 وحتى القمة المتكونة يوم الأثنين الماضي 1689

مازال الذهب يتداول فوق المتوسط المتحرك الأسي 20 والمتوسط المتحرك الأسي 50، بالإضافة إلى بقاء مؤشر القوة النسبية rsi في المناطق الإيجابية.

مما يجعلنا نميل إلى الاتجاه الصاعد خلال الفترة القادمة للذهب.

النظرة على الذهب إيجابية طالما يتداول فوق مستويات الدعم 1600

بقاء الزوج فوق مستويات الدعم 110.25 يجعلنا نتوقع صعود الزوج مرة أخرى لإختبار مستويات المقاومة 112.25، يمن جهة أخرى في حالة كسر مستويات الدعم 110.25 والإغلاق اليومي أسفلها تجعلنا ندخل بيع باستهداف مستويات 109.10 كهدف أول ثم مستويات 108.40 كهدف ثاني.

Mostafa Abdelaziz

تخرج مصطفى من كلية التجارة قسم اللغة الإنجليزية بقسم إدارة الأعمال من جامعة القاهرة، وهو عضو في الجمعية المصرية للمحللين الفنيين التابعة للاتحاد الدولي للمحللين الفنيين وحاصل على شهادة CETA 1، عمل في العديد من المواقع كمحلل فني وكاتب محتوى اقتصادي، يقوم بنشر تحليلاته في العديد من المواقع العالمية Investing, Fxstreet، يتميز أسلوب مصطفى في الكتابة بالبساطة والوضوح مما يسهل على المتداولين الاستفادة من مقالاته وتحليلاته.

Recent Posts

رموز العملات العالمية واختصاراتها

العملات الأجنبية هي المنتج الرئيسي من حيث تداول الفوركس. هناك 180 عملة في العالم منتشرة…

4 سنوات ago

ما هي الفائدة المركبة وكيفية حسابها

يوجد 3 طرق لأحتساب الفائدة بشكلاً عام سواء علي القروض أو الإيداع ، وهم "…

4 سنوات ago

ماهي عملة usd ؟ وكيفية ربح المال منه

USD هو اختصار للدولار الأمريكي وهوالعملة الرسمية للولايات المتحدة الأمريكية ، والعملة الأكثر شعبية في…

4 سنوات ago

ما هو الفوركس؟ دليل المبتدئين

سوق الصرف الأجنبي ، والذي يُعرف عادةً باسم "الفوركس"،هو أكبر سوق مالي في العالم ،…

4 سنوات ago

شرح وافي لكيفية الاستثمار في السندات

اعتاد معظمنا على اقتراض المال بشكل ما ، سواء كان ذلك في رهن منازلنا أو…

4 سنوات ago

كيفية الاستثمار في النفط خطوة بخطوة

يعتبر النفط من أهم القوى المحركة للاقتصاد حيث انه العنصر الأساسي في علميات الشحن والنقل…

4 سنوات ago